وسواس الكفرية: عقيدة وعورات ومحارم جنسية!
الوساوس القهري والاكتئاب
السلام عليكم ورحمة الله لدي وساوس قهري في الكفر والخروج من الإسلام من سنتين وساءت حالتي انخفاض الدوبامين بسبب إدمان مضر وأصبت بعوارض الاكتتاب الحاد من جلد الذات وتفكير بالانتحار بسبب وساوس الردة وصل بي الحال أن أسب بلساني أهلي وذات يوم لعنت الوالدة من كثر الضغط النفسي
ونفس الوقت أتى علي وساوس الفكرية وسب كفري أحس أني أنا صاحب هذي الوساوس والسب انهرت ليني وصل بي الحال إني أشك هل أنا مريض أم إنسان فاسق ومحتار لي هاذي الوساوس الكفرية وسب الأهل والناس الشك هجم علي لأني لم أحصل على تشخيص من طبيب نفساني لأني فقير وأستاهل الفقر إلى الآن لأني كنت غارقا في الإدمان ولم أجتهد
أصبحت من ثلاث سنوات أتعافى وأتعلم ونويت أن أشاهد سلسة طويلة علاجية من طبيب عبر اليوتيوب للوساوس القهرية والقلق وجلد الذات والخطة من طرق علاجية كثيرة من بينها الخطوات الأربعة لـ jeffrey m. schwartz
أريد أن أتأكد هل أنا مريض بالوسواس القهري والاكتئاب الحاد؟ وهل أنا أؤاخذ من كل الحالات الكفرية وسب الأب والأم أمامهما أو بغير أن يسمعون هذا السب وكل الأفعال التي كانت بسبب المشاكل النفسية.
أرجو الرد علي لأن هذي الفتوى الطبية من حضرتكم ستغير حياتي إلى الأفضل إن شاء الله
وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
15/2/2024

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "أحمد مهنا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
في ردنا على استشارتك بتاريخ 9/9/2023 نصحناك بـ(أن تسارع بالتواصل مع طبيب نفساني تواصلا واقعيا وليس نصيا على الإنترنت، لأنك بحاجة إلى استكمال تشخيص حالتك وتأكيده، ثم الاتفاق على البرنامج العلاجي المتكامل)، وبينا لك بوضوح كيف أن الأعراض التي وصفتها هي أعراض اضطراب نفساني جسيم ربما (وسواس قهري+ اكتئاب) وربما غير ذلك، وهي بالتالي أعراض مرضية بالتأكيد ولا تؤاخذ شرعا في مسألة الكفر أو السب لأنها قهرية، وكل ما هو بسبب المرض لا حساب عليه.
مسألة أنك كما تصف (أحس أني أنا صاحب هذي الوساوس والسب) أي يختلط عليك الأمر حتى تشك هل من الوسواس أم هي مني؟ وهذه حالة شائعة جدا بين مرضى الوسواس القهري (وسأضع لك بعض الارتباطات التي تشرح ذلك أدناه) والنصيحة هي ألا تقع في فخ تفتيش الدواخل بحثا عما تحس تجاه السب أو غيره لأن هذا لن يريحك مهما كررت بسبب نقيصة عمه الدواخل والشك الوسواسي.
اقرأ على مجانين:
أشعر أنها مني! وسواس الكفرية!
وسواس قهري الشبهات: مني أم الوسواس؟
وسواس الكفرية: الكفر والتجديف، مني أم الوسواس؟
الوسواس القهري ورحلة السب الكفري!
وسواس الكفرية: الكفر والسب.. هل كفرت؟!!
وسواس السب: سب الأم من الوسواس! م1
من فضلك تواصل مع طبيب نفساني ولا تضيع وقتا طويلا بين المواقع الإليكترونية،
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.