وسواس ذاكرة
أستاذ، السلام عليكم أنا كان عندي وسواس شذوذ وبعدها تخلصت منه، ولكن عبث بذاكرتي أن فلان وهو صديقي في الطفولة مارس معي فعل شذوذي وأنا لا أتذكر أي شيء من هذه القصة، ولكن لم أعد أعرف أنها حقيقة أو قصة مزيفة صنعتها بمخيلتي
حتى هذا الصديق قبل أن يكون عندي هذا الوسواس كنت نسيته أنه كان يلعب معي في الطفولة في سن 6 سنوات أو 7 حتى صرت أشك بذاكرتي
علما أن طوال حياتي لم تكن عندي هذه الذكرى هكذا
وهذه الفكرة لازمتني الفراش ولم أعد مثل قبل
18/3/2024

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "موح" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
متكررة جدا كما سترى في الإحالات أدناه حكاية أن على خلفية من الوسوسة بالشذوذ أو غيره يوقع الوسواس الشخص في تخيل لعلاقة ما في الصغر مع قرين أو قرينة (متخيلة بالكامل أو على خلفية حكاية حقيقية) وغالبا يكون كل ما فيها لعب جنسي طفولي بريء يعتبره الوسواس دليل شذوذ، وربما تضاف أحداث لم تحدث ولكن الواقع في قهور محاولة التذكر بعد غير كثير من المحاولات يرمي له الوسواس تخيلا ويقول له هذا حدث ورغم علم المريض بداية بأن هذا لم يحدث إلا أنه يعجز عند الاستبطان بسبب الشك وعمه الدواخل عن التيقن من أن ما لم يحدث فعلا لم يحدث!! فيقول بالضبط كما تقول: (ولكن لم أعد أعرف أنها حقيقة أو قصة مزيفة صنعتها بمخيلتي) .... لأنك وقعت بين فلقي محاولات التذكر القهرية والرغبة في الوصول إلى اليقين 100%... فأصبحت تشك بذاكرتك كما في كل عروض وسواس الشك التحقق القهري.
أخيرا يفيدك جدا أن تقرأ بتروٍ الاستشارات المطابقة لحالتك وارتباطاتها أدناه، وبقي أن أنصحك أن تسارع بالتواصل الحي مع طبيب ومعالج نفساني لأجل استكمال التشخيص والحصول على العلاج... مشكلتك لا يمكن حلها بالتواصل النصي (غير المتزامن) عبر المواقع الإليكترونية.
اقرأ على مجانين:
التذكر القهري للعب الطفولة الجنسي
ذكرى اللعب الجنسي: هل الشك مرتين إثبات؟
ذكرى التحرش: حادث تافه في الطفولة!
ذكرى اللعب الجنسي 7×5 انس الموضوع!
ذكرى اللعب الجنسي: كل هذا العذاب!
وسواس التذكر القهري: التحقق الاستبطاني!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.