متلازمة عسر الأداء التنفيذي Dysexecutive Syndrome
اسم حالتي وعلاجها
أنا دائما أركز على تركيزي أو ما يدور في افكاري وهذا يجعلني أفكاري تتوقف فلا أستطيع إتمام أي فكرة في رأسي أو حتى لا أستطيع أن أكون في حالة سهو دائما تركيزي حول هل أنا في حالة سهو أو ماذا أفكر به الآن؟ وهذا يجعل أفكاري تتوقف ولا أستطيع أن أطور فكرة ما في رأسي عندما أبدأ في التفكير في شيء ما أسلط تركيزي ووعيي على تلقائية الأفكار في رأسي وهذا يتسبب في توقف أي فكرة كنت أفكر بها أو حتى شرود ذهني لا يبقى تلقائيا دائما ما أفحص أفكاري هل أنا الآن في حالة سهو؟ هل أنا أطور فكرة في دماغي
عندما أبدأ في فحص هذا أفكاري الطبيعية تتوقف حالة السهو ولا أستطيع أن أكون تلقائيا شارد الدهن أو حتى أن أفكر في أمر طبيعي ما إن أي فكرة تأتي لدماغي أو أريد التفكير في شيء تركيزي يذهب دائما إلى فحص تلقائية هذه الأفكار وهذا يجعلني لا أستطيع أن أفكر في أي شيء
دخلت هذه الدوامة مند سنوات إنها جعلتني أترك الدراسة تكون مصحوبة بخوف شديد من أنني لا أستطيع التفكير في أي شيء أي فكرة أفقدها تلقائيتها وتتوقف ولا أستطيع حتى أن أجلس لوحدي أفكر في شيء دائما فقط أنتظر فكرة أن تدخل دماغي وأوقفها بهذا الفحص الذي لا أستطيع أن أوقفه
أنا حقا تعبت من هذا أرى كل شيء أسود وأنا لا أستطيع فعل أي شيء
جزاك الله خيرا أريد أن أعرف ما اسم هذا المشكل وهل سبق وأن سمعت به
8/4/2024

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "عبد الرحيم" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بالفعل أجابك أ.د سداد جواد التميمي بأن ما تصفه سطورك يمثل متلازمة عسر الأداء التنفيذي Dysexecutive Syndrome وهي تسمية حديثة لأخرى قديمة هي متلازمة الفص الجبهي Frontal lobe syndrome وكانت عادة ما تستخدم لوصف حالات حدث فيها إصابة دماغية نتج عنها تلف في الفص الجبهي أو جزء منه... لكنها في السنوات الأخيرة لوحظ وجودها أحيانا دون حدوث تلف ظاهر في المخ وإنما ضمن مسار اضطراب نفساني جسيم، بل وأحيانا دون وجود هذا الأخير.
إذن لا قول إلا ما قاله لك مجيبك: (عليك أولا بمراجعة طبيب نفساني وكذلك تغيير نمط حياتك وفعالياتك اليومية وتحرص على تحديد أهدافك).
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.