وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م76
help me
السلام عليكم، أتمنى أن تكون بخير، أرجوك يا سيدي أريدك أن تجيبني في أسرع وقت
لقد تعرضت لحادث في إصبع قدمي الكبير (ضربته بقوة مع الحائط) تقريبا منذ 24 يوم، وإلى حد الآن يؤلمني إصبع قدمي قليلا (الإصبع الكبير) ولكن لا أستطيع ثني إصبعي إلا بصعوبة ولا يثنى كليا، أنا أفكر أنه كسر وبحثت في الإنترنت أن الكسر يلتئم بعد بين أربع وست أسابيع، أنا أفكر فقط في الأمور السيئة وأنني سوف أحتاج لجراحة أو إنه إذا تجاهلت الأمر سوف يصل الأمر إلى بتر القدم... ماذا أفعل أرجوك؟
+
تعرفت على شاب منذ مدة وأصبحت أحس بشيء تجاهه هو يريد أن يلتقي بي ولكن أنا أرفض بسبب عدم ثقتي بنفسي ووزني الضعيف وبشاعة وجهي عكس الصور التي أظهر فيها جميلة جدا.
ثم أفكر في أنني لن أعيش حياة جميلة في المستقبل أفكر أنني سوف أصاب بالسرطان أو أي شيء سيئ لذلك ما الفائدة من معرفة الناس؟ لدي أفكار كثيرة في عقلي، لدي عدة اختبارات ودروس مهمة جدا في حياتي المهنية لا أهتم بها، أحس بحزن ووحدة شديدة وكره لذاتي، تفكير في الانتحار يلازمني يوميا
أكره نفسي وحياتي وكل من حولي، لا أحد يهتم بي لماذا يهتمون بي!؟ هناك عدة بنات جميلات لا يفكرن فيما أفكر شابات نشيطات أغار منهن، لماذا أنا أفكر هكذا لماذا أنا لست مرتاحة في حياتي ماذا أفعل كي أرتاح؟ لماذا عقلي يشتغل كل دقيقة؟
زيارة الطبيب النفساني لن تفي بالغرض أخاف أن يتم تشخيصي بالفصام!!
لا أثق في أحد
14/4/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "Saana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
فيما يخص إصبعك من الأفضل أن يفحصه طبيب عظام لنطمئن، ولا أتوقع لك إلا خيرا يا "Saana".
أنت بحاجة ليس لطبيب نفساني فقط وإنما أيضًا لمعالج نفساني لأن لديك عددا من القناعات السلبية عن نفسك وتحتاجين مناقشتها مع المعالج، وأما مسألة التشخيص فليس هو المهم ولا أتوقع أن يكون ذا علاقة بالفصام أو الذهان، والمهم كما أرى هو تصحيح أفكارك عن نفسك ومساعدتك على الخروج من فخ القناعات السلبية، وهذه مهمة المعالج النفساني يا "Saana".
أحد أسباب فرط التفكير الذي تشتكين منه هو قلة اهتماماتك خارج البيت يعني ابحثي عن أنشطة اجتماعية تشاركين فيها ولو على سبيل التطوع، هذا الاحتكاك سيفيدك كثيرا إن شاء الله.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.