وساوس شركية قوية في منتهى السرية! م3
الوسواس القهري يشككني هل أنا مريض أم لا
الوسواس القهري يشككني هل أنا مريض أم فقط أنا مجرد كاذب أدعي المرض لأحصل على تخفيف من الله في العقوبة، الوسواس القهري يعذبني في النية يقول كأنه أنا وبصوتي داخلي وبأحاسيسي أنا نيتك ليست لله بل لي شخص آخر ثم يقول عندما أكمل الصلاة أني فعلت وأشركت
وأيضا عندما أكون في دورة المياه يقول إذا أمسكت مقبض الباب فمعناها أنت أشركت بالله شركا عظيما لا توبة له وأنت قاصد وناوي ومتعمد وبكامل قواك العقلية وأنت مكلف أتمنى أن يجيب الدكتور وائل أبو هندي ود سداد التميمي.
25/4/2024

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "عبد الله" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
هذه واحدة من أشهر حيل الوسواس القهري (التشكيك في أنه مرض، أي في المصدر الخارجي للوسواس) وكذلك التشكيك في النية كلها من حيل وألاعيب الوسواس القهري، وكذلك ما تصف حدوثه من ربط الكفر بأشياء لا علاقة لها بالكفر.
فردا على (إذا أمسكت مقبض الباب فمعناها أنت أشركت بالله شركا عظيما لا توبة له) هذا وسواس واضح السخافة ولا معنى له لكن أنت تصدقه مع الأسف الشديد، ويكمل (وأنت قاصد وناوي ومتعمد وبكامل قواك العقلية وأنت مكلف) وترتعب أنت ولا تدري ماذا تفعل! التصرف الصحيح هنا هو أن تمسك مقبض الباب جيدا وأنت قاصد وناوي ومتعمد وبكامل قواك العقلية لتفتحه ولا علاقة لذلك بالكفر، يعني باختصار تجاهل ذلك الربط الوسواسي بالكفر وافعل ما كنت تنوي فعله.
اقرأ على مجانين:
وسواس قهري في النية: لا نية ولا مسؤولية!
أكاد أقول أن لا نية للموسوس!
وسواس الكفرية: لا إرادة ولا تعمد ولا نية!
وسواس الكفرية يعبث بالعقل وبالنية!
التردد في النية: لا نية للموسوس
الوسواس يعبث بالنية وبالحالات الداخلية!
أشعر أنها مني! وسواس الكفرية!
وسواس الكفرية حيل كالمعتاد عديدة!
أخيرا أكرر مرة أخرى ما ذكرته لك سابقا: من فضلك إذا أردت الحصول على التشخيص المؤكد والعلاج اللازم فإن زيارة الطبيب النفساني واجبة بلا أدنى مجال للتردد فتوجه بسرعة نحو أقرب مكان يقدم الخدمة الطبنفسية.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.