وسواس الكفرية: أتلفظ بالكفر لا أدري!!؟ م9
وسواس
السلام عليكم ورحمة الله، أحتاج إلى استشارة أنا دائما في الوضوء تخرج مني فقاقيع ريح فأعيد الوضوء حتى 5 مرات أحيانا تتوقف وأحيانا تأتيني في الصلاة، ماذا أفعل هل أعيد الوضوء حتى تتوقف أم أعتبر من أصحاب السلس؟
أقسم بالله أن الريح موجودة ليست وسوسة، يعني أستطيع التفريق وهي فقاعات حقيقية لكنها تتكرر دائما في الوضوء فأظل أعيد في الوضوء حتى تتوقف هل يمكن الوضوء رغم وجودها واعتبارها سلسا؟
لكن تأتي فقط في الوضوء ولا أعلم كم مرة عليّ إعادة الوضوء لتتوقف؟
ماذا أفعل؟؟
25/5/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "Nouhaila Afdali" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
راجعت النصوص السابقة بيننا وبينك ظنا مني أن سأجد سؤالا عن وسواس خروج الريح فلم أجد، وهو ما يعني تطورا جديدا في أعراض وسواسك، وقيدا جديدا يضاف إلى القيود التي تعيق قدرتك على العبادة ولا حول ولا قوة إلا بالله.
حين تقولين (دائما في الوضوء تخرج مني فقاقيع ريح فأعيد الوضوء حتى 5 مرات أحيانا تتوقف وأحيانا تأتيني في الصلاة) فإن هذا يعطيك رخصة صريحة مفتوحة أن ريحك لا تنقض الوضوء فوضوئك صحيح ولو خرج ريح وبالتالي فالرد على سؤالك (ماذا أفعل هل أعيد الوضوء حتى تتوقف أم أعتبر من أصحاب السلس؟) لا لا تعيدي الوضوء ولا الصلاة ولست من أصحاب السلس وإنما من أصحاب الوسواس القهري ورخصة الوسواس أوسع من رخصة السلس.
نحن ندرك جيدا أنك تتحدثين عن خروج ريح حقيقي وليس وسواس، إلا أن حكمه هو نفس حكم الوسواس فهو قهري لا إرادي حتى لو تخيلت أنه بإرادتك، وأكرر مرة أخرى (راجعي طبيبك للنظر في أمر العلاج العقَّاري واسألي عن الع.س.م للوسواس القهري).
اقرئي على مجانين:
وساوس المبطلات: وسواس خروج الريح
وسواس خروج الريح: التجاهل هو الصحيح!
وسواس حفظ الوضوء: خروج الريح عمدا!
وسواس خروج الريح: لا شك ولا يقين بل تصريح!
للموسوس تعمد خروج الريح لا ينقض الوضوء!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.