هل يلتئم غشاء البكارة عند الرضع
أنا عندي طفلة عمرها 3 شهور من يومين وأنا أغسل لها المنطقة الحساسة تحركت حركة فجائية وخدشت لها المنطقة بظفري وخرج نقطة دم صغيرة والطفلة بكت.
أنا قلقة جدا على غشاء البكارة يكون تأذى أبغى طريقة أتأكد فيها من غير ما آخذها للدكتور لأن لو عرف والدها رح يلومني جدا.. أرجو الرد بسرعة لأني قلقة جدا وخائفة على البنت
26/5/2024

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "H" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لا أدري لماذا لا تقلمين أظافرك أولا بأول طالما تراعين وليدتك ذات الشهور الثلاثة، ليس هذا خوفا مني على الغشاء، فلا يمكننا توقع حدوث أذى للغشاء لأن المفترض أنك تغسلين ظاهر الفرج وليس المَهْبِل هداك الله، والحركة الفجائية كما سميتها أيا كانت لن تتضمن اختراقا لمهبل الوليدة وإنما أنت خدشت جلدا في فخذها أو في ظاهر الفرج، ولا أحسب أنك في رعبك هذا تستطيعين تذكر أين رأيت نقطة الدم تلك؟ فرغم قولك (وخرج نقطة دم صغيرة) إلا أنني لا أظنك رأيتها تخرج بل أنت رأيتها وحسب وربما لا تتذكرين أين! وفي كل الأحوال يبقى احتمال حدوث أذىً للغشاء في منتهى الضآلة.
لاحظي أنك كنت في منتهى التوتر والخوف وأنت تغسلين المنطقة الحساسة وغالبا كان هذا التوتر هو السبب في الحركة "غير المحسوبة" وليس "الفجائية" كما وصفتها، وأخمن أنك لا تجرئين على وضع لبوس خافض للحرارة لابنتك وربما استعنت بغيرك أو طلبت وجوده معك ... هي سلوكيات سببها وسوسة الأم نفسها بشكل عام، وفي أحيان يكون لدى الأم تاريخ شخصي لوسواس قهري غشاء البكارة قبل زواجها... فكأن الأم توسوس بالوكالة.
إذا كنت تعرفين أنك مصابة بالوسواس القهري فلا داعي لأن تفعلي أي شيء إلا أن تسلكي طريق العلاج كي لا تتعبي البنت معك، وإذا لم تكوني مريضة وسواس فلا داعي لأي خوف ولا استعجال يمكنك لاحقا أثناء الكشف الدوري على البنت أن تطلبي طمأنة من الطبيب على أن تكون مرة واحدة لا تتكرر.
اقرئي على مجانين:
سنها سنة! وسواس قهري البكارة بالوكالة!!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.