وسواس الكفرية: كلاشات الراب وأغاني السباب! م
الوسواس القهري الكفري
السلام عليكم، أنا مصاب بالوسواس فقد حدثت لي عدة مواقف وسواسية كوسواس سب الدين والاستهزاء به والعياذ بالله والضحك إلى آخره من كثر المواقف نسيتها لدرجة أنني إذا كنت أضحك وسمعت اسم الله وذكر أخاف أن أكون قد استهزأت بالله
المهم آخر موقف هو شاهدت فيديو عن شخص يحكي قصته مع الجن وذكر في القصة أنه قرأ سورة الناس فابتسمت لأنها سورة قصيرة أو لأنه لا يحفظ الكثير من القرآن
وخفت أن أكون قد استهزأت بسورة الناس والعياذ الله
وأيضا عندما أمضغ أو أتنفس أحس أنني أنطق بالكفر!!
26/6/2024

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "عبد الله" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
مرة أخرى يا "عبد الله" يا ولدي ليس يخرج شيء مما تكتبه لنا عن الوسوسة بالسب الكفري والاستهزاء بالدين، ويمكنك كما يمكن أي مريض أن يذكر لنا يوميا عشرة مواقف مختلفة ومتباينة لكنها تشترك في معنى واحد هو الكفر وبالشكل الذي يحدده الوسواس، فأحيانا يكون رفع إصبع أو تحريك شفة أو أخذ شهيق إن فعلته مع كذا فمعناه أنك كافر! أو إن شعرت بكذا أثناء كذا فمعناه أنك كافر أو أنك كفرت! هكذا يربط الوسواس بالكفر ما لا رابط بينه وبين الكفر ويكذب وهو واثق من خيبة الموسوس في تلمس إيمانه الداخلي ليطمئنه بسبب نقيصة عمه الدواخل فعندما يحاول الموسوس استبطان إيمانه لا يجده أو يجده ضعيفا مهمشا وكلما حاول التحقق أكثر مما يجد بداخله لا يزداد إلا شكا فيه.
إذن أنت كلما كرر الوسواس معك نفس المعنى الكفري تحاول استشعار إيمانك فتجد في نفسك ما يدعوك للشك أي تعجز عن الشعور بالثقة المعتادة، ثم نتيجة لعجزك عن الاستشعار الواثق لإيمانك من داخلك تلجأ إلى سؤال الآخرين خارجك وهذا مشروح في ردنا السابق ط.ب.ح.د الموسوس والتفتيش في الدواخل
لا قيمة حقيقية إذن لتكرار الإرسال فلا عرض المزيد من السيناريوهات الوسواسية يفيد أحدا، ولا تكرار طمأنتنا لك تفيد على المدى البعيد، وهي على المدى القصير ربما تؤخر تحركك لطلب العلاج فكما قلت سابقا: (حالتك لا يمكن علاجها ولا حتى تشخيصها بشكل كامل من خلال هذا التواصل النصي الإليكتروني غير المتزامن بينك وبين الطبيب أو المعالج النفساني، لابد من تواصل حقيقي ليبدأ العمل نحو التعافي)