موضوع صارلي قبل سنتين
أنا ولد عمري 15قبل سنتين في شخص استغلني جنىىيا سوا نفسه بنت وقعد يقول لي صور خرقيك واقعد وسعه وجيب خيارة ومادري وش وقسم بالله إني نادم وأفكر أنتحر وفي صوت في داخلي يقول إني (خنيث) وما يحق لي أعد نفسي مع الرجال وما يحق لي أعيش لأني فرطت بشيء زي ذا ومستحيل يرجع ومستحيل يرجع الماضي وصار عندي تفكير مفرط لا إرادي مو مخليني أعيش حياتي زي الخلق
تكفوون إذا أحد عنده حل لايبخل علي أبي حل تكفًووووووووووووننن يعلم الله أني محتاج حل عشان أقدر أعيش حياتي
والله أني مو قادر أوقف ذي الوساوس
28/6/2024

رد المستشار
السلام عليكم
نقول للسائل الكريم إن الاستغلال الجنسي هو من الظواهر المجتمعية واسعة الانتشار للأسف في كل أنحاء العالم وتحدث لكثير من الناس خاصة في مرحلة الطفولة والمراهقة ولا ينبغي أن يسرف في لوم نفسه لأن الجرم الأساسي يقع على عاتق الشخص الذي استغله ومعظم المتعرضين للاستغلال الجنسي من الأطفال لا يتحلون عادة بالشجاعة الكافية لوقف المعتدي الأكبر سنا
ويمكن تجاوز معظم حوادث التحرش والاستغلال بدون عواقب نفسية أو جسدية خطيرة وليس معنى أنك قد تعرضت للاستغلال الجنسي أن هذا ينتقص من رجولتك في المستقبل ويجب أن تطرد عنك هذه الفكرة الوسواسية وتتسامح مع الماضي وتنظر إلى المستقبل نظرة إيجابية تتركز حول التحرك نحو الأفضل وبناء علاقات صحية وممارسة الرياضة إلى غير ذلك من الأنشطة الإيجابية
فإن لم تستطع فعليك باللجوء إلى اختصاصي العلاج النفساني والدخول في برنامج للعلاج المعرفي المرتبط بالصدمة النفسية فهو أنسب البرامج لتصحيح التشوهات الفكرية الناتجة عن الصدمة التي تعرضت لها.