الخوف.. وتوقع حدوث الأسوأ دائما!! م
تصرفات غريبة من الابنة + تابع
رجاء الرد على مشكلتي... وكلمتها بعد 4 ساعات من المحاولة... بكت بشدة وقالت الكلام صعب خروجه مني.. أعطيتها ورقة لتكتب ما بداخلها.. كتبت كلمة (أوهام) وشطبتها وكتبت كلمة (بخاف).. قالت لغيت الفيس بوك لأني بيجي أوهام لي إني أكتب حاجة تضايق بابا وماما.
بخاف أخرج أتعامل مع الناس فأغلط بالتصرف أو الكلام.. بخاف أكون مصدر ضيق أو أذى لمن حولي فأفضل ألا أتعامل معهم وهي متفوقة ولا أدري هل هناك علاج سلوكي لها بدل الأدوية لأنها صغيرة وأخشى من مضاعفات الدواء معها.
رجاء الرد
وشكرا جزيلا لجهودكم
1/7/2024

رد المستشار
الزميل المتابع الفاضل دكتور "محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لكأنك تؤكد تخميننا السابق باحتمال وجود سمات الكمالية والمثالية )فرط الخوف من الخطأ أو التقصير، التفكير القطبي أو الثنائي، جلد الذات...إلخ) في شخصية البنت، وهي سمات محمودة اجتماعيا ودراسيا لكنها تعرض الشخص للمعاناة من أعراض القلق و/أو الاكتئاب بمستوى سريري وتحت سريري، أي ربما أعراض وربما اضطرابات قلق أو اكتئاب، كذلك من الممكن لهذه السمات أن تسبب زيادة الشعور بالقلق الاجتماعي، كذلك من الممكن أن تكون نفس الأعراض أعراض اضطراب نفساني أشمل، لكن بعيدا عن التخمين وقبل التساؤل عن نوعية العلاج اللازم يجب أولا مناظرة الحالة سريريا للوصول إلى تشخيص صحيح.
ما دامت البنت قد بدأت الإجازة الدراسية فإن النصيحة هي أن تعرضها على الطبيب النفساني الأقرب وإن شاء الله يطمئنك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.