وسواس العقيدة لا يبطل الزواج! م1
موسوس مقبل على الزواج، بدأت بالعلاج
السلام عليكم، أعلم أن الإجابة لم تصل بعد، ولكن أبشركم بأني اللية لدي أول جلسة علاج للوسواس القهري مع دكتور مختص دلني عليه شخص فاضل، فقط أحببت أن أخبركم أني على خطى العلاج إن شاء الله
لأن عقد قراني قريب جدا إن شاء الله ولا أريد أن أتعس من حولي بمرضي وأريد أن أقبل عليه دون خوف من بطلانه بسبب أفعالي الماضية وبسبب كثرة التفكير والبحث في مسائل الفقه والخوف من الكفر
ولكني بانتظار إجابتكم على استشارتي السابقة بكل الأحوال بفارغ الصبر
ولكم جزيل الشكر
16/7/2024

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "خالد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
مبارك زواجك يا "خالد"، ومتابعتك الثانية م1 ما تزال عند الفقيهة د. رفيف الصباغ لأني كنت أعتبر أني قلت رأيي من قبل وأنت طلبت رأيها ... ورفيف تعيش في دمشق والأوضاع المعيشية صعبة فلها أن تتأخر في الرد، لكني سأكرر رأيي مرة أخرى ربما بوضوح أكثر كل الأحداث التي حكيت لنا بتفاصيلها وما قبلها وما بعدها تعني بوضوح أنك مريض بوسواس العقيدة وهو أحد أشكال وسواس الكفرية وكلها لا تؤثر على حالتك الإيمانية وبالتالي لا تؤثر على عقد الزواج، يعني فكرة أن يوجد ما يستدعي أن تجدد العقد فكرة باطلة ولا تصلح مادة للتفكير من الأساس.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.