السلام عليكم
أنا أريد السرية، بسم الله، أنا كان لدي وسواس خروج المذي فكنت أقوم بإدخال إصبعي بداخل ذكري كي أتأكد من عدم وجود المذي وكنت دائمًا إذا أدخلت إصبعي وأخرجته أجد شيئًا من الرطوبة به هي يسيرة ولكنني أشعر بها ولم أكن أعلم حكمها لكني في مرة من المرات قمت بلمس الكنبة التي نجلس عليها بإصبعي بعدما قمت بإدخاله داخل ذكري مباشرة وكان به رطوبة.
فما حكم هذه الرطوبة؟ هل هي نجسة؟ مع العلم أنني كنت أستنجي بعد البول بطريقة خاطئة، كنت أرش بالشطاف ما بداخل ذكري (باطن الذكر) وأرش ما بخارجه أيضًا.
أيضًا في مرة من المرات قمت بالاستمناء ومسحت المذي الخارج من الذكر بالمنديل ووضعته على الطاولة بعدها رميت المنديل ورأيت شيئًا من المذي على الطاولة، فتكاسلت أن أمسحه وقلت أن الخادمة ستأتي وتنظف الطاولات في المنزل وستنظفه وبالفعل مسحته والآن انتشرت النجاسة في الطاولة وفي جميع الطاولات والمرايات (المرايا) في المنزل لأنها تمسح طاولات البيت بنفس الخرقة فماذا أفعل؟
وأيضًا هي عندما تمسح الطاولات تضع الخرقة على الكنبة أو على أي مكان كي تقوم بإنزال ما على الطاولات من أغراض ثم تمسح الطاولات...
فهل انتشرت النجاسة في الطاولات والمرايات والكنبة؟!!
21/7/2024

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "فهد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لا يوجد شيء اسمه كان عندي وسواس المذي، وإنما الصحيح أن تقول: عندي اضطراب نفساني (وسواس قهري) كان متمحورا على خروج المذي فترة وهو الآن متمحور على انتشار النجاسة.
تقول عافاك الله (كنت أقوم بإدخال إصبعي بداخل ذكري كي أتأكد من عدم وجود المذي) ولا أدري هل أصابعك دقيقة دقة الأنبوب إلى هذا الحد أم فتحة ذكرك هي التي ترهلت واتسعت من كثرة عبثك بها بحثا عن المذي وآثار المذي ورطوبته؟ في كل الأحوال هذا السلوك لا يقوم به العاقل المكلف.... يعني من يفعل مثل هذا لا يمكن أن يكون صحيح العقل، لا علاقة لك ولا لأحد بما في داخل الذكر ولا فتحة الذكر.... إنما فقط ما على خارج الفتحة من أثر.
تتكلم بعد ذلك عن انتقال النجاسة من إصبعك الذي تدخله وتخرجه في فتحة ذكرك، إلى الكنبة ثم غيرها وهكذا وتسأل عن حكم الرطوبة التي كنت تجدها في إصبعك! وحكم ما لمس إصبعك، ثم تتذكر عندما نسيت المنديل وبه مذي ومني على الطاولة.... إلخ ما تسأل عنه، والحقيقة أن أحكام النجاسة في الفقه تتعلق بصحيح العقل وتعلمه كيف يتعامل مع النجاسة، وأما الموسوس فإن له أحكامه الخاصة لأن الوسوسة تسقط التكليف.
السؤال عن الحكم إذن لا معنى له في حالتك لأنك لست مكلفا في هذا الموضوع، وإصرارك على أن نعتبر السؤال سؤالا من شخص صحيح نرد عليه بأن الصحيح لن يفعل ما كنت تفعل ولن يسأل عما تسأل.
وأما مسألة انتقال وانتشار النجاسة بالشكل الذي تتخيله فلا وجود له إلا في ذهنك، بينما من حولك فلا يرون ولا يشمون ولا يلمسون نجاسة.
النصيحة بدلا من الانشغال بما لن تحاسب عليه هي أن تبحث عن طبيب ومعالج نفساني يوقع الكشف الطبي عليك ويفحص حالتك العقلية ثم تصلان إلى التشخيص وتتفقان على العلاج.
اقرأ على مجانين:
وسواس النجاسة: 8 سنوات من المذي المتساقط!
وسواس النجاسة: سلس المذي! بل وسواس المذي!
وسواس النجاسة: لوثت بالمذي بيتا كان طاهرا!
وسواس النجاسة: والتجاهل هو الحل!
وسواس انتشارالنجاسة- سؤال دقيق جدا!
وسواس قهري انتشار النجاسة: بلا علامة م
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.