إلى متى يستمر الموسوس في أخذ الرخصة؟ الاحتلام م3
متى ألتفت للاحتلام ومتى أتجاهله
وسواس الاحتلام أصبح متعب جدا وأنا على حافة الجنون قرأت أن المرأة لا تحتلم وينزل منها المني كثيرا طول حياتها ولا تحتلم يوميا لكني ما يحصل معي مختلف أنا تأتيني أحلام يوميا وقد يعود هذا لمخاوفي اتجاه الجنابة، هل أستطيع أن أعد هذه الإفرازات التي تنزل مني عندما أستيقظ إفرازات طبيعية دون تفتيش؟
حتى لو رأيت شيء في المنام وشعرت ببلل؟
هل لديكم أي نصيحة تخص التغلب على مخاوفي تجاه الوسواس كي لا تلاحقني في الأحلام؟
27/7/2024
وأضافت بعد 4 أيام تقول:
متى يلتفت للاحتلام ومتى أتجاهله
السلام عليكم، لدي وسواس في رائحة الإفرازات خاصة المني وإذا حلمت بشيء واستيقظت أجد إفرازات شفافة تشبه إفرازاتي الطبيعية لكن المشكلة أن رائحتها تشبه العجين!
وأحيانا أجد رائحة لا أستطيع تحديدها فهل هذا الوصف ثابت عن مني المرأة؟ أليس الرائحة قد تتأثر بعوامل كثيرة مثل الالتهابات والتبويض؟ إذا أردت تحديد المني من عدمه (في حالة الاحتلام) ما هي الصفات التي أعتمد عليها؟
1/8/2024

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "منار" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بالفعل ما يحدث معك هو ظاهرة مرضية سببها الخوف المفرط من الجنابة وعواقب عدم اكتشافها!! هذا يوصل كثيرات إلى نفس الحال والمطلوب منك شرعا هو أن تتجاهلي الأمر تماما فلا تفتيش ولا اغتسال، لابد أن يفرض البلل الناتج عن الاحتلام نفسه عليك ولا تفتشين أنت عنه وهذا في حال الصحيحة فما بالك بمن توسوس في أمر الجنابة وهي بنت ما تزال!
إذن المطلوب منك أن تسدي باب الوسوسة تماما بالتجاهل فما دمت موسوسة فلا تهتمي بالأمر، وقد نصحت د. رفيف الصباغ إحداهن قائلة (نامي بثياب رطبة (وليس مبلولة)، فهذا يمنع التفكير في نزول المني منذ البداية، وكل رطوبة ترينها تقولين عنها إنها ماء أو تعرق، أو... وسيكون التأكد من خروج شيء مستحيلاً بسبب رطوبة الثياب ابتداءً، وهذا يساعد كثيراً على العلاج، لأن المطلوب منك هو صرف الانتباه عن هذا الأمر وعن التفكير فيه، وعن محاولات التحقق منه، وتجاهله تمامًا).
أنا كنت أنصح بعضهن لكي تكف عن التفتيش وما ينتج عنه من لبس وخلط بأن تضع منديلا من ورق الكروشيه وهو ورق إذا جف ما أصابه من سائل تبقى علامة أنه ابتل وجف ويستمر هذا 4 أسابيع فإذا وجدت مع الحلم الجنسي ما يؤكد خروج المني فإن عليها الاغتسال... وكانت النتيجة دائما ولا مرة أصاب المنديل بلل رغم رؤية شيء جنسي في المنام، والسبب أن مني المرأة إن خرج فإنه غالبا يخرج في اتجاه عكسي تجاه المثانة وليس فتحة المبال ولهذا لا يخرج شيء ولا يجب عليها الاغتسال استنادا إلى حديث أم سليم أنها قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله، إن الله لا يستحي من الحق.. هل على المرأة غسل إذا هي احتلمت؟ فقال رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم: "نعم إذا رأت الماء". رواه البخاري. أي إذا رأت المني بعد الاستيقاظ، وكذلك يجب عليها الغسل لو استيقظت فرأت المني ولو لم تر حلماً، والمهم هنا هو أن الشعور بالبلل هو الذي يفرض نفسه ولا نفتش عنه.
إذن الرد على سؤالك (هل أستطيع أن أعد هذه الإفرازات التي تنزل مني عندما أستيقظ إفرازات طبيعية دون تفتيش؟) نعم تستطيعين لأنك مريضة وسواس، ولأن شعور الموسوس لا يكون حقيقة دائمًا، أي أنه مشكوك فيه وفي صحته؛ وإذا كان مشكوكًا فيه، فهذا يعني أنه غير صالح للعمل به في الأحكام... وكما قالت رفيف الصباغ لك في رد سابق: الواقع لا يهمنا، الذي يهمنا الحكم...، والحكم يقول لك: تجاهلي ولا شيء عليك، حتى لو كان الاحتلام حقيقيا وخرج مني ولم تعرفي به.
وأخيرا أرجو أن تمتنعي عن الشم وعن التفتيش من الأساس ولذا فردنا على سؤالك ((إذا أردت تحديد المني من عدمه (في حالة الاحتلام) ما هي الصفات التي أعتمد عليها؟)) هو لا توجد صفات ولا أنت مكلفة بذلك يكفيك ما أنت فيه من وسواس.