السلام عليكم ..
أود أن أعرف هل ما يحدث معي هو بسببي؟ أم هي الظروف التي تحيط بي؟!
باختصار.. أنا تقدم لخطبتي 10 أشخاص ولكن لم يحدث نصيب، أحيانًا أرفض ثم أندم، وأحيانًا أقول لا.. هذه قسمتي؛ لأنني لن آخذ نصيب غيري، وأنه لو كان هذا الشخص من نصيبي كان حدث قبول..
أريد نصيحة منكم.. أرجوكم.. لأنني في الغالب أحس بضعف وندم..
وشكرا لكم.
31/07/2024

رد المستشار
مرحبا بكم أخت "ريما"
أنت فتاة في 29 من العمر وهو وقت مثالي للاهتمام بالزواج أكثر وتكوين أسرة، وكون تقدم لك الكثير ولم يحدث نصيب فهذا احتمال ألا يكون ذلك بسببك بشكل مباشر لأن الأمر له عوامل متعددة تتعلق بطرف آخر وأسرته وأسرتك وأنت نفسك.
لكن ما يمكن مراجعته هو ما الذي يحدث عندما يتقدم لك خاطب؟؟ هل تلتقين معه وتتحدثين؟ هل أنت التي تبادرين بالرفض دوما؟ كيف ترفضين؟ هل على أساس الشعور وعدم الارتياح؟ هل على أساس أمور غامضة كأنك تشعرين أنه طباعه غير مناسبة أو معلومات حقيقية أو مواقف حدثت بالفعل؟ هل لديك مخاوف تزيد كلما تقدم الخاطب أو اقترب الموضوع من الإتمام وظهرت بوادر الجدية؟
في الحقيقة الرسالة غير مفصلة لكن على كل حال أنصحكم بالآتي:
الزواج نصيب والنصيب كذلك له أسبابه، علينا اتباعها وسيظهر النصيب كنتيجة نرضى بها
الخطبة هي مشروع تعارف وفترة اختبار
القبول المبدئي يكون بالعقل إذا كان فيه تكافؤ ومواصفات جيدة، بينما إذا تحركت مشاعرك فلا تهتمي بها كثيرا فهي مستشار سيء.
انتظري لفترة شهر أو شهرين دون إجراء خطبة وخلالها دعي المجال متاح للتعارف والمقابلات والاستكشاف.
كونك قبلت بشكل مبدئي فأمامك فرصة طوال الخطبة كي تتراجعين فلست أسيرة قبولك الأول، كي تكوني على علم أن لديك تحكم في الاختيار حتى في فترة الخطبة وربما ما بعدها.
بالتوفيق