وسواس العقيدة، وسواس العبادات و.ذ.ت.ق م10
إهانة المصحف
هل إذا عفطت أو كرمشت لا أعلم ما هي الكلمة بالضبط لكن إذا لوت أمي ورق المصحف حتى تكرمش لتفتح الصفحة وحاولت منعها لكن لم أحاول منعها بكل ما أستطيع هل أكفر؟
وأيضًا ماذا لو كان على ملابسي دموع ووضعت المصحف عليه هل أكفر؟
27/9/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "لولو" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
هذا الذي تصفينه (لي صفحات المصحف لتقليبها فتتكرمش) لا إهانة فيه ولا استهزاء بالمصحف الشريف، ولم يكن يصح منك أن تفعلي ما فعلت من محاولة منع والدتك لأنها تتصرف بشكل طبيعي عافاك الله وهي ستصف فعلك هذا بالجنون والشطط فهو يفوق حتى ما نسميه فرط حساسية وتخوف من إهانة المقدس، ولا أجد للرد على ذلك أبلغ مما أوردته فقيهتنا د. رفيف الصباغ من الفقه الشافعي في ردها على "علياء" صاحبة استشارة: وسواس الكفرية: الأوراق والأسماء المقدسة م13
وأما سؤالك الذي أراه للمرة الأولى في حياتي من موسوس (ماذا لو كان على ملابسي دموع ووضعت المصحف عليه هل أكفر؟) فلعمري أنه سؤال فريد عجيب! الدموع طاهرة يا "لولو" وهي كذلك المفرز البشري الوحيد الذي لا يثير مشاعر الاشمئزاز في الآخرين، فهناك من يشمئز من العرق وهناك من يشمئز من اللعاب والكل يشمئز من البول والبراز، لكن لا أحد تثير الدموع في نفسه القرف أو الاشمئزاز، المهم بالنسبة لك كما أخمن هو أن تعرفي أن الدموع طاهرة فلا تنجس ولا تلوث المصحف الشريف... أخيرا أسألك كم من قارئ للقرآن بكى خشية من الله وحبا وسالت دموعه على مصحفه؟ ترى ما زلت تسألين؟
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.