وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م85
هل البعوض يقتل
إنني أسكن حديثا في مكان يكثر فيه الناموس والبعوض والبراغيث ……. لا يمكن أن أغير السكن لا يوجد أماكن آمنة للسكن ولا يوجد مال لترحيل الأثاث وكل شيء
أنا جئت لبيت أهلي لكي أبحث عن حل لهذا البعوض.
علمت أن قرصات ولدغات هذه الحشرات تقتل، أو تسبب أمراضا يمكن أن تصل إلى قتل الإنسان
هل هذا صحيح؟
29/9/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "Sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
كثيرا ما يتعرض الناس إلى لدغ أو قرص البعوض أو الناموس كما نسميه في مصر ولا يحدث نتيجة لذلك إلا الحكة والأرق الناتج، وربما التهابا محدودا مكانها أو حتى حبة ثم تختفي وعادة ما لا تترك أثرا ولا تحتاج علاجا في أغلب الأحيان.
هناك أحيان أخرى يمكن أن تنقل البعوضة فيها جرثومة ما قادرة على إيذاء الإنسان مثل الحمى الصفراء وحمى الضنك وفيروس غرب النيل والملاريا، ولكن أيا من هذه الأمراض لا يسبب الموت إلا في حال إهمال علاجه وهذا غير ممكن لأن الأعراض تدفع صاحبها لطلب العلاج.
لسنا مؤيدين لسلوك الهرب الذي أقدمت عليه إذ تركت مدينة فيها مكان عملك وسكنك، وعدت إلى بيت أهلك في مدينة أخرى خوفا من البعوض؟! هذا لا يبشر بأنك ستكونين مؤهلة لتحمل كثير من الضغوط والكروب الحياتية التي يلزمك التدرب على تحملها ومواصلة العمل.
مهما كانت مخاوفك من لدغ البعوض ومن عواقبه (السوداء فقط بالنسبة لك) فإن تصرفك هذا غير ناضج بالمرة، ونرجو أن تراجعي نفسك ولا بأس بتحمل القرص كما كل الناس!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.