فتور الزوج
لا أدري كيف أطرح مشكلتي !!…. ولكنها بدأت تسبب لي المشاكل المتعددة مع زوجي، فلقد مضى على زواجي ثمانية أشهر، وأنا حامل في الشهر الخامس؛ ولكني –مع ذلك- أعاني من مشكلة عدم الاستمتاع الجنسي الكامل أثناء الجماع منذ بداية زواجي،
مع العلم أن زوجي لا يعاني من مشكلة القذف السريع، كما أنني أخجل من طرح مشكلتي على طبيبتي المتابعة لحملي…
فما هو الحل؟
وجزاكم الله خيرًا
1/10/2024

رد المستشار
أختي الفاضلة.. شكرا على صراحتك في مناقشة هذه الأمور المهمة، ولكن المعلومات التي تفضلت بذكرها شحيحة للغاية، ولا تكفي لمعرفة طبيعة الخلل الموجود، وأحتاج إلى أن أعرف تفاصيل كاملة عن:
* ماذا تقصدين بالاستمتاع الجنسي الكامل؟؟
* هل تقصدين به "رعشة الشبق" مثلاً؟ وهل جربتها من قبل؟
* هل كنت مرتبطة بشخص آخر قبل زواجك؟
* هل تحبين زوجك؟ وهل تشعرين أنه يحبك؟!
* هل نموك الجنسي كان خاليا من عوارض مثل: الاغتصاب، الاستمناء... إلخ؟
* ما هي حدود ثقافتكما الجنسية؟ وما هي مصادرها؟
* كيف تتم عملية الجماع بينك وبين زوجك؟ ..هل يتضمن الأمر مداعبة قبل الإدخال بشكل يرضيك؟ هل الوضع في الإدخال يرضيك؟ هل تستمر المداعبة والملاطفة بعد الإنزال؟
* هل هناك أحلام وخيالات ورغبات معينة تودين أن يقوم بها زوجك في المضاجعة؟ وما هي الجوانب التي تشعرين أنها ناقصة في اجتماع زوجك معك؟
* هل تحسنان التهيؤ للجماع نفسيًا وماديًا: التعطر، المكان، التوقيت... إلخ
أرجو التفصيل الكامل لإعطاء جواب نافع بإذن الله.