وسواس فض غشاء البكارة
قرأت الكثير في موقعكم وكان وما زال يريحني والآن عندما وجدت نفسي في نوبة من نوبات الهلع قررت أن ألجأ إلى استشارتكم، لدي عدة أنواع وسواس كثيرة وقد تحسنت معظمها بسبب اكتساب الخبرة في التعامل مع تناول الأدوية الموصوفة لي بواسطة طبيب نفسي، ولكن هناك وسواس واحد لا أستطيع التعامل معه وسواس فض غشاء البكارة
أنا وللأسف الشديد مارست العادة السرية عندما كنت صغيرة وبعد أن صحوت من النوم وجدت بقعة دم فاتحة اللون أول مرة أراه ليس من عادتي أبدا علما أن الممارسة كانت خارجية عن الطريق الضغط على الأشفار السفلية القريبة من فتحة الشرج وليس القريبة من البظر ولكن قرأت أن الضغط قد يسبب دخول الأشفار للداخل وبالتالي يؤدي لفض الغشاء وأيضا كان هناك ملابس لكنها كانت خفيفة جدا قرأت أنه لا يمكن فضه بوجود ملابس إلا أن تدخل الملابس داخل المهبل وذلك ليس ببعيد فالملابس كانت خفيفة لكن لم تتعدى الشفرتين ما أخشاه أكثر أن الضغط قد تسبب في دخول الأشفار وضغطها على الغشاء ثم فضه
ندمت كثيرا والآن كلما تحدثت إلى أبي وأمي أشعر بالعار وأتخيل ما سيحدث في زواجي وكم العار الذي جلبته لنفسي ولأهلي هل من مساعدة لا أعلم ولا يتوفر لي الذهاب للطبيبة علما أني فحصت نفسي فوجدت فتحة وخلفها جدار وردي ولا أعلم هل هذا الجدار هو الغشاء أم أن الفتحة دليل على فض الغشاء كل ما يؤرقني هو لماذا رأيت دما إذا كان لم يتمزق كلما حاولت تهدئة نفسي أن الأمر كان بشكل خارجي ولم يتأذى الغشاء جاءني الوسواس إذا لماذا الدم ويقنعني أنه ليس بسبب أي شيء قرأته على الإنترنت من التهاب أو تكيسات أو أي شيء إلا أنه الغشاء
فضلا أجيبوني كيفية التعامل مع هذا الأمر وهل هذا وسواس حقا؟ وما سبب الدم إن لم يكن الغشاء أم أنني في وسط المصيية
جزاكم الله خيرا وآسفة على الإطالة
وتحياتي للدكتورة رفيف.
17/11/2024

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "Retag" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لا نستطيع بالتأكيد أن نرد على سؤال من أين جاء الدم لأن هناك احتمالات مختلفة، لكننا نستطيع التأكيد على سلامة الغشاء لأن الغشاء باقي إلا بالجنس الاختراقي وأما قولك (أن الضغط قد يسبب دخول الأشفار للداخل وبالتالي يؤدي لفض الغشاء وأيضا كان هناك ملابس لكنها كانت خفيفة جدا قرأت أنه لا يمكن فضه بوجود ملابس إلا أن تدخل الملابس داخل المهبل وذلك ليس ببعيد فالملابس كانت خفيفة لكن لم تتعدى الشفرتين ما أخشاه أكثر أن الضغط قد تسبب في دخول الأشفار وضغطها على الغشاء ثم فضه) فهذا كلام لا يصدقه إلا الخائفات! لكنه بعيد عن الواقع -أي أشفار تلك أو ملابس التي ستدخل وتضغط حتى ينفض الغشاء! ولا تشعرين أنت بها!!-بشكل عام يمكنك الاطمئنان إلى سلامة الغشاء خاصة وأن ما وجدته في الفحص الذاتي مطمئن، والنصيحة هي أن تهملي هذا الموضوع تماما فكلما ورد على ذهنك أهمليه، وإن لم تستطيعي فلابد من مساعدة علاجية متخصصة.
المشكلة بالنسبة لك أنا أعرف أنها وسواس ولذلك فإن أمر إهماله وتجاهله ليس سهلا عليك، ولكن مع التحليل السلوكي وعصف الذهن ضمن العلاج السلوكي المعرفي سيكون من الممكن أن يتغير ذلك وتصبحين قادرة على تجاهل هذا الوسواس.
اقرئي على مجانين:
وسواس الغشاء: طالبة البكالوريوس يطاردها لهو الطفولة!!
كوابيس الغشاء ومواقف الأطباء!
وسواس غشاء البكارة.. سؤال لا ينتهي!!
عن الغشاء: تركت العادة أرجو الإفادة!
وسواس البكارة: كفي عن الفحص وعالجي الوسواس
وسواس قهري الغشاء و.ش.ت.ق × و.ذ.ت.ق!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.