السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أنا مهندسة عندي 28 سنة متزوجة من حوالي سنة، جوزي كمان مهندس لكن شغلنا بعيد عن بعض، جوزي جاء من فترة طلب مني نبقى في open relationship وأنا ساعتها صدمت وقررت داخليا في نفسي إني مش هكمل معاه، لكن كان عندي فضول رهيب أعرف هيحصل إيه فوافقت و هو كان مروق بقى والموضوع كان غريب جدا.
المهم بعد ما راح اتبسط، اتقمص وافتعل خناق وأنت وأنت وهو مين. للعلم أنا معملتش حاجة لكن قلت له إني عملت وقد إيه كان جامد وكده! عشان أرضي فضولي بس
مع العلم برضو إن هو عمل فعلا و عندي الإثبات.
المهم أنا رفعت عليه قضية خلع وهاخد حقي على أكمل وجه بس حبيت أجي أحكي المسخرة دي عشان متجلطش لوحدي.
شكرا
7/1/2025

رد المستشار
رد المستشار شكرا على استعمالك الموقع.
ما عملته هو عين الصواب ولا فائدة من استمرار علاقة زوجية مع انهيار الثقة بين الطرفين. بفضل انتشار الإنترنت وتبادل المعلومات بين مختلف الثقافات انتشرت بعض هذه المفاهيم في الشرق الأوسط٫ وأحدها العلاقات المفتوحة ولكن معدل انتشارها غير معروف.
أصبحت العلاقات المفتوحة موضوعا للنقاش في الإعلام في السنوات الأخيرة وانتشارها في الغرب لا يستند على دراسات ميدانية سليمة ولذلك فإن الرقم يتراوح ما بين 4-10% .
هذه الظاهرة أكثر مناقشة بين شباب الألفية الثالثة، ولكنها تحدث غالبا قبل الزواج وليس بعده كما يتصور زوجك الفاضل وغيره من الأزواج. بالطبع انتشار الظاهرة والحديث عنه مصدره التغيير الذي حدث في تعريف المعايير الاجتماعية المتعلقة بالولاء والعلاقات، وزيادة التحرر الجنسي، ورغبة الأفراد في الاستكشاف الشخصي.
رغم ما تم سرده أعلاه فإن الحياة الزوجية مع ظروف عمل تؤدي إلى عدم العيش تحت سقف واحد معظم الوقت لا تساعد في نجاح العلاقة وخاصة في السنوات الأولى وربما هناك امرأة أخرى في حياته والله أعلم.
شكراً على مشاركتك الموقع بهذه المحنة.
وتابعنيا بأخبارك