السلام عليكم
موقع جميل ومفيد ومختلف أحييكم عليه وعلى مساعدة الناس مجانا، أنا الحقيقة في أزمة كبيرة حاسة إني خائفة جدا. بابا مات من يومين فقط، وأنا أحس بخوف ورعب من اللي جاي ومن مواجهة الحياة لوحدي.
أمي ربنا يديها الصحة كبيرة في السن وأيضًا عندها مرض نفسي اسمه الفصام وعندها جلطة مؤثرة على الكلام عندها ويعتبر نظرها راح بسبب السكر
وأصبحت لوحدي شايلة همها وخائفة من مواجهة اللي جاي من غير بابا. وخائفة على ماما يجرى لها حاجة وأبقى لوحدي في الدنيا.
ممكن تحكوا لي تجارب ناس زيي أو تطمئنونني من اللي جاي.
وادعوا لبابا بالرحمة وادعوا لي ربنا يصبرني ويهون علي اللي جاي.
18/01/2025

رد المستشار
الأخت الكريمة "مرام" حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد،،،
عظم الله أجركِ يا "مرام"، ورحم الله والدك وجعل مثواه الجنة. أسأل الله أن يربط على قلبك بالصبر والسكينة، وأن يحفظ لكِ والدتك ويعينك على رعايتها.
مشاعركِ طبيعية تمامًا، فأنتِ تمرّين بمرحلة صعبة ومؤلمة، وفقدان السند يشعر الإنسان بالرهبة من المستقبل، لكنّكِ لستِ وحدك. لديكِ الله الذي لن يتركك، وهناك دائمًا سبل للدعم والمساندة، سواء من العائلة الممتدة أو الأصدقاء أو حتى جهات تقدم المساعدة للأشخاص في مثل ظروفك.
مرّ كثيرون بتجارب مشابهة، وربما أشد قسوة، لكن الله ألهمهم القوة والصبر وتدبير الأمور. هناك من فقد والديه في سن صغيرة، وتحمل مسؤوليات لم يكن يظن أنه قادر عليها، لكنه وجد في داخله طاقة لم يكن يعلم بوجودها. وأنتِ أيضًا ستجدين نفسك أقوى مما تظنين.
خذي الأمور خطوة بخطوة، لا تستسلمي للخوف، بل خططي بهدوء لما هو قادم. يمكنكِ البحث عن دعم طبي أو اجتماعي لوالدتك، وربما التفكير في كيفية ترتيب حياتك بشكل يخفف عنك العبء. لا بأس أن تطلبي المساعدة، ولا تحملي نفسك أكثر مما تستطيعين.
نحن هنا إذا احتجتِ أن تفضفضي أو تبحثي عن أي حلول تساعدكِ في هذه المرحلة. أسأل الله أن يثبتكِ وييسر لكِ الخير حيث كان.