القاتل المتسلسل: وسواس قهري أم وهام! م
أفكار ووسواس
سلام عليكم أنا مريض الوسواس القهري منذ ثلاث سنوات عانيت من الكثير من الوسواس منه وسواس خوف من المرض ووسواس شذوذ وسواس النظافة وأكثر وسواس سبب لي الخوف هو وسواس الجنون وكنت أخاف أن يأتيني الفصام وأخاف منه أن يدمر حياتي لكن لأن لدي تفكيرا أن بسبب مرض الوسواس القهري أن زوجة لا يمكن أن تتزوج شخصا مريضا بالوسواس القهري وأن الزوجة عندما تكتشف أن زوجها يأخذ أدوية نفسية ستطلب الطلاق وما آخره
ودخلت الإنترنت أبحث عن تجارب ناس متزوجين مع مرضى وسواس القهري ووجددت تعليقا يقول إن مرضى الوسواس يشكون أن زوجاتهم تخونهم وسيدمرون أسرهم وبحثت عن أشخاص يظنون أن زوجتهم تخونهم وجدت أن هذا من أفكار الذهان ومن يومها أنا أوسوس في أني عندما أتزوج أن زوجتي ستخونني وأعرف أن مرضى الذهان يبحثون عن أدلة تثبت فكرتهم وأنا أخاف أن أكون مثلهم من يومها وهذا فكرة تتعبني وما أخافني أن مريض الوسواس القهري لا تأتيه مثل هذه الأفكار وأخاف أن تكون هذه أفكار الذهان وليست وسواس.
وإن كل وسواس عانيت منه مثل الشذوذ أعرف أنه فكرة سخيفة لكن عند يتعلق الأمر بوسواس الجنون أخاف من الفكرة وأعرف أنه وسواس لكن أذهب أبحث في الإنترنت لكي أرتاح والله دكتور وسواس الجنون يخيفني وأعتقد عندما أفقد البصيرة في أفكار سأفقد مستقبلي وسأجن والله عندما يبدأ الوسواس عن الجنون والذهان يبدأ الخفقان والخوف وتشويش وعدم تركيز خوفا من أن أكون مريض الذهان
وبدأ وسواس الخوف من الجنون قبل السنة عندما رأيت أخت صديقي كانت امرأة ولديها أبناء ولا تعاني من مشكلة فجأة أصبحت مجنونة ومن هاتيك اللحظة أنا أخاف من الجنون
مع العلم عمري 19 ولست مقبلا على زواج لكن أخاف من فكرة أن تصيبني وقت زواج وتدمر حياتي أو أمرض بالذهان لأن مثل فكرة أن زوجتي تخونني هي فكرة الذهان وليست فكرة وسواس
دكتور هل أن مريض الوسواس القهري أو مثل هذ الفكرة تكون فكرة وسواس أو ضلالات
أنا تعبت من الخوف من الذهان كل يوم أخاف من فكرة جديدة وأحاول أن أؤكد أنه الذهان وليست وسواس
23/1/2025

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "Salah" أو "Nour" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع
الحقيقة أنه لا يوجد جديد حقيقي في محتوى الاستشارة التي تأتي بعد أكثر من سنة من آخر متابعة لك مع الموقع م، والرد عليه هو نفس الرد والارتباطات المتعلقة في أول رد لنا عليك أي: القاتل المتسلسل: وسواس قهري أم وهام!
التفريق بين فكرة وهامية أم وسواسية لا يمكن دون مقابلة مع مختص، لذلك أكدنا على ضرورة التواصل المرئي مع طبيب ومعالج نفساني وعندما فاجأتنا بقولك (وفي موريتانيا لا يوجد طبيب نفساني ويوجد طبيب نفساني لكن قيمة رسوم دخول 500 دولار) قلنا ردا على ذلك(وفرت الإنترنت وسائل تواصل وستجد من يقوم بهذا من الزملاء والمستشارين النفسانيين بأسعار أقل كثيرا مما ذكرت، ولمعلومات أكثر اتصل بنا، ونحن بعد أكثر من سنة نقول نفس الكلام.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.