السلام عليكم
أولا: أشكركم جزيل الشكر على ما تقدمونه من نصح وإفادة وجزاكم الله عنا كل خير.
أنا غلطت غلطة وسأبقى طوال عمري أدفع ثمنها، أنا غلطت وحاليا أدفع الثمن غالي أوي، أنا أصبت بفيروس HIV نقص المناعة البشري، غير لي حياتي وقلبها رأسا على عقب، ولكني رضيت بقضاء وقدر ربنا وبرضه أتحاسب في الدنيا ويخفف عني العذاب في الآخرة،
أنا حاليا الحمد لله شغال في مكان كويس شغلانة كويسة ومرتب كويس الحمد لله، وآخذ علاجي وأصبحت غير معدي pcr = undetectable الحمد لله.
أنا نفسي أتزوج بكل صراحة، ولكن من سيتقبل الفكرة ذي، أنا بصحة جيدة وغير معدي لأي أحد وممكن أخلف عادي أطفال سليمة ولا يمكن أعدي زوجتي ولا أطفالي الحمد لله.
أنا خططي كانت مستقبليا إني أسافر وكذا ولكن مش هينفع دلوقتي ولكن ربنا رزقني بكارير كويس ومرتب وحياة كريمة، الحمد الله،
أنا أتكلم هنا عشان أعرف هل ممكن واحدة تقبل بي زوج؟؟
ولا خلاص أنا حياتي ومكتوب علي أعيش وحيد؟
22/01/2025

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
يختلف الرأي حول زواج رجل مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية على نطاق واسع بناءً على الظروف الفردية، والمعتقدات الثقافية، ومواقف المجتمع.
يمكن للعديد من الأفراد المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية تحقيق والحفاظ على حمولة فيروسية غير قابلة للكشف، وهذا يجعل خطر انتقال الفيروس إلى زوجته ضئيلا للغاية، مما يؤدي غالبًا إلى المفهوم المعروف بـ "U=U "Undetectable-Untransmissible غير قابل للكشف = غير قابل للانتقال.
إذا أعلمك طبيبك المعالج بوصولك إلى مرحلة U=U فعند ذاك يمكن أن تفكر بالزواج.
إن صممت على الزواج فلابد من إعلامك من تتزوجها بحالتك الصحية. عدم التصريح للزوجة يحملك لهذا الفيروس حتى مع وصولك إلى مرحلة U=U يعتبر جريمة في جميع القوانين على كوكب الأرض.
لا توجد دراسات تشير إلى معدل قبول امرأة الزواج برجل مصاب بالفيروس، ولكن لا أظنه سوى ضئيلا للغاية وتذكر بأن علاجك هو مدى الحياة.
وفقك الله.