وسواس الدعاء
لدي وسواس الدعاء على أهلي بالشر ولا أستطيع الأكل أو الشرب أو النوم بسببه كل ما أجيء أعمل أي شيء في الحياة يجيء في بالي دعاء وحش على أهلي بالشر ومش بعمل الحاجة ذي وساعات أكون هنزل ومش بنزل ولو عايزة أنام مش بعرف أنام بسببه، وبفضل أصلي الفرض كثير عشان بقطع الصلاة بسبب الدعاء أو بفضل ضاغطة أعصابي وخائفة إنه يجيء في بالي دعاء.
ومش عارفة طريقة التجاهل لأني أحس أنه أنا التي بجيب الدعاء في بالي أو لو جاء فجأة أكمله أو أستسلم له ولا أعكسه
وأخاف أتجاهل عشان ذا دعاء وحش أوي على أهلي
30/1/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "نور" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
مبدئيا يمكنك الاطمئنان تماما إلى أن ما تخافين منه ليس دعاءً إنما هو وسواس يعني دعيه يقول ما يقول في أي وقت وأثناء أي فعل وبخصوص أي إنسان أو غيره تجاهليه تماما ولا تلقي له بالا لأنه ليس دعاءًا ولا قيمة له لأنه وسواس، فإذا شرعت في عمل وفاجأك الوسواس أكملي ما كنت تعملين كأن شيئا لم يحدث سواء كان ذلك أثناء الصلاة أو في السجود أو أثناء أي عمل لا تقطعي صلاتك أبدا ولا تغيري خطتك التي نويت فعلها في أي يوم بسبب هذا الوسواس.
اقرئي على مجانين:
العين والدعاء على الناس: وسواس ابن وسواس
الدعاء على النفس والأهل دون تفاصيل!
الموسوس لا يؤاخذ لا في الدعاء ولا في النية
وسواس الدعاء بالموت على الكفر!
وسواس قهري الخوف من المرض الحسد الدعاء!
الدعاء على النفس في رمضان! وسواس؟
أخيرا تأملي جيدا كلامي التالي:
مشكلتك ليست وسواس الدعاء وإنما هو وسواس قهري يركز حاليا على فكرة الدعاء على الأهل بالشر، ولم تذكري غير ذلك لكنه عنما تنتهي مخاوفك من الدعاء أو ربما دون أن تنتهي سيبدأ في شكل جديد في تعذيبك، وبالتالي فإن عليك أن تسارعي بالبحث عن طرق العلاج من السبب الأصلي لوسوستك وليس الرد على كل وسوسة بعينها، أرجو أن تبدئي علاجك مبكرا فهذا أفضل.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.