مساء الخير
التقيت بفتاة في العمل وانجذبت إليها على الفور، الأمر الذي حيرني لأنني نادرًا ما ألتقط المشاعر. لم أقترب منها، ولكن بمرور الوقت، أظهرت علامات الاهتمام. بدأنا نتحدث ونتصل ونتبادل الحديث بلا توقف.
في النهاية، اعترفت بمشاعري، واعترفت بأنها تشعر بنفس الشيء ولكنها لم تكن مستعدة لعلاقة. طمأنتها، وبدأنا في المواعدة. استمتعنا، وتبادلنا المشاعر الجيدة، وخططنا للمستقبل، حتى أننا تحدثنا عن الزواج.
ثم تشاجرنا بشدة، وأنهت الأمور. حاولت كل شيء - الاعتذار، والتواصل، وعرض التغيير - لكنها أصبحت باردة ومنعزلة، وتجاهلتني. بعد محاولات فاشلة متعددة،
شعرت بعدم الجدارة وقررت الابتعاد، على الرغم من أنني ما زلت أحبها وأفكر فيها. ذكرت نفسي أنه إذا كانت تحبني، لكانت قد تواصلت معي، لكنها لم تفعل، مما جعلني أشعر أنها لم تحبني أبدًا بعمق كما أحببتها.
الآن، أشعر بالخيانة لأنني أعطيتها الكثير لجعلها تشعر بالأمان، فقط "أشعر بالأذى في المقابل.
تبدي الفتيات الأخريات اهتمامهن، لكنني أتجاهلهن، ولا أرغب في بدء علاقة جديدة. ومع ذلك، فقد مرت شهور الآن وما زلت أشعر أنه إذا تحدثت إليّ ذات يوم، فسأضمها إلى صدري دون أن أقول كلمة واحدة وسأتجاهل أي شيء تفعله بي وسأغفر لها
ولكنني بالتأكيد سأتصرف بشكل مختلف وأفعل كل ما يلزم فعله لإنقاذ العلاقة،
والتأكد من أن هذا لن يحدث لنا مرة أخرى.
04/02/2025

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع
من المفهوم الفراق العاطفي تجربة صعبة ومؤلمة عندما تنتهي العلاقة، خاصةً إذا بقيت مشاعر غير محلولة، فقد يستغرق الأمر وقتًا للتعافي والمضي قدمًا.
على الإنسان ممارسة التأمل الذاتي لفهم الجوانب الإيجابية وما قد أدى إلى الخلافات في العلاقة فإن ذلك يوفر رؤى قيمة للنمو الشخصي والعلاقات المستقبلية .ولكن عليك القبول بما حدث من أجل المضي قدمًا. يتضمن ذلك الاعتراف بالموقف وفهم أن التعلق بالأمل بلا حدود يمكن أن يمنع الشفاء.
لا تتخلى عن ممارسة الاهتمامات الشخصية والهوايات وتحقيق الأهداف. هذا وقت جيد للاستثمار في الذات، مما يمكن أن يعزز الثقة والاستقلالية. كذلك الحديث مع الأصدقاء أو العائلة أن يوفر الدعم العاطفي ووجهة النظر. من المهم عدم العزلة.
التعافي من الانفصال يتطلب وقتًا. من المهم التحلي بالصبر خلال هذه العملية وحين تكون مستعدًا، يمكن الانفتاح على تجارب وتفاعلات اجتماعية جديدة مفيدًا. لا يعني ذلك بالضرورة القفز في علاقة جديدة، بل الاستمتاع بالأنشطة الاجتماعية.
يتعامل الجميع مع الانفصال بطرق مختلفة، لكن التركيز على هذه الجوانب يمكن أن يساعد غالبًا الشخص في المضي قدمًا بطريقة صحية بدلا من التعلق بعلاقة لا أمل فيها الآن.
وفقك الله.