وسواس قهري مزمن: ولم تذهب لطبيب نفساني! م
الوسواس القهري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. شكرا لكم على ردكم وعلى تفهم رغبتي والرد عليّ بالخاص.. أنا حقا شاكرة لكم.. هناك شيء ربما أسأتم فهمه وهو أن الطبيب الذي وصف لي سبرالكس لم يكن طبيب نفسي إنما طبيب القلب عندما عرف إني أعاني من قولون.. وأنا أساسا ذهبت له من أجل ضربات القلب غير المنتظمة والسريعة.. وهو أصر - بطريقة غريبة - على أن مشكلتي في التفكير وأنه ليس لدي قولون وإنما مشكلة نفسية..
لكنني أخذت الدواء فقط من أجل الوساوس التي تأتيني لأنني قرأت فيه أنه يعالج الوساوس.. ولم أصدق أن القولون حقا مشكلة نفسية.. اعتقدت أن الطبيب يبالغ وحسب.. الأمر الآخر وهو أنني صدقا لا أستطيع الذهاب إلى طبيب نفسي.. كما أنني حقا تعبت كثيرا بعد أخذ السبرالكس..
عمري ٢٧ لكن وزني ٢٩ فقط.. أعتقد أن الأدوية تؤثر علي وتتعبني.. وأيضا خفت كثيرا من تأثير السبرالكس الذي لاحظته عندما أخذته.. فقد كنت أشبه بالمجنونة أول ما أخذته وكنت أضحك بلا سبب وهذا أرعبني وعندما تركته في اليوم التالي.. شعرت فجأة وكأنني أرى العالم بطريقة مختلفة.. ربما كانت أجمل قليلا.. لكنني حقا حقا خائفة من العودة إليه.. لدرجة أنني أكون على وشك البكاء إن قررت تناوله.. ثم أتراجع في اللحظة الأخيرة
.. أنا يا دكتور جزاك الله خير الجزاء أحتاج حقا لمساعدتك.. لايهم وإن لم يكن الأمر ناجحا تماما.. على الأقل وإن تحسنت قليلا لا بأس.. أنا لا أستطيع الذهاب إلى الطبيب صدقني..
.. صدقا أول ما قرأت الرسالة لم أستطع تمالك نفسي من البكاء.. شعرت أنني في طريق مسدود وأن أمامي الكثير وأنا حقا تعبت كثيرا أولا وثانيا لا أملك سوى الله - ونعم بالله فلولاه لما كنت قادرة على التماسك حتى الآن -
إن سمحتم لي أن أتواصل معكم وأشرح لكم بعض ما كنت أعانيه حال طفولتي..
أعانكم الله وأثابكم
14/2/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "سها" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
رددنا عليك بالخاص كعادتنا مع غالبية المستشيرين عندما يصلنا رد استشارتهم قبل موعد النشر على الموقع، وكتبنا لك في المتابعة التي طلبت فيها عدم النشر ماذا سيفعله الموقع، لعل ما كتبته اليوم يشير إلى حاجتك إلى التثقيف النفساني لتعرفي علاقة القولون بالحالة النفسية واقرئي مثلا: متلازمة القولون المتهيج (العصبي).
هناك بعض المرضى يستجيبون بتحسس لعقَّار إيستالوبرام فلا يطيقونه منذ الجرعة الأولى وربما يرجع ذلك لانتقائيته العالية للسيروتونين، وأما خبرة اختلال الإنيةالعابرة فهي الأخرى أثر جانبي مزعج يحدث للبعض في أول الاستخدام، ولكن حدوث ذلك مع إيستالوبرام (سيبرالكس) لا يعني أنك ستشعرين بنفس الشيء مع غيره من عقاقير الم.ا.س.ا).
أما بالنسبة لموضوع انخفاض الوزن بهذا الشكل (وإن لم نعرف طولك لنحدد مؤشر كتلة الجسد)، فليس مانعا لاستخدام العقاقير النفسية فهي في غالبيتها العظمى تسبب زيادة في الوزن عادة ما تصاحب التحسن ثم تستمر حتى تصبح مشكلة بذاتها كما أشرنا في مقالة: البدانة بسبب العقاقير النفسية
للأسف نحن لا نتواصل إلا من خلال الموقع أو الخدمة مدفوعة الأجر.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات