أحييكم على هذا العمل
أنا عروس جديد تزوجت منذ بضعة أسابيع فقط، وأنا أعاني بالفعل من الشكوك وعدم الأمان. في الفترة الأولى التي كنا فيها زوجين في شهر العسل، كان كل شيء مثاليًا. كان زوجي لطيفًا ومحبًا ومنتبهًا. ولكن بمجرد انتهاء العلاقة، بدأ عقلي في السباق.
أخبرني أنه Virgin، أي أنه لم يكن مع أي واحدة قبلي. وهذا ما يسبب لي الشكوك. كيف كان يعرف بالضبط ما يجب فعله وكيف كان جيدًا جدا دون أي خطأ؟ كيف كان واثقًا جدًا؟ أعلم أن هذا قد يكون ظلما له. لم يكن سوى لطيفًا ومحبًا معي. لكنني لا أستطيع التخلص من الشعور بأنني بطريقة ما... أقارن نفسي بالآخرين؟ على الرغم من أنه أكد لي أنه لا يوجد أحد آخر.
أشعر بالذنب لأنني أفكر بهذه الطريقة. أعلم أنه يجب أن أثق به، وأن أثق بنا، وأن أركز على حبنا. لكن هذه الشكوك تستمر في التسلل إلي، ولا أعرف كيف أسكتها. هل من الطبيعي أن أشعر بهذه الطريقة؟
هل أنا فقط مصابة بجنون الشك؟
أتمنى لو كان بإمكاني التخلص من هذه المخاوف والاستمتاع بحبنا الوليد.
18/02/2025

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
ليس من الغريب أن تشعري بالشكوك وعدم الأمان في بداية الحياة الزوجية حالك حال الكثير من الأزواج، خاصة عندما تكونين في موقف جديد ومختلف عن السابق. الصراحة سبب شعورك بالشك غير منطقي بتاتا ولا يحتاج الرجل في العقد الثالث من العمر لتجارب سابقة كي يتفاعل مع زوجته بأناقة.
حاولي التحدث مع زوجك بصراحة عن مشاعرك. التعبير عن مخاوفك قد يساعدك في تخفيف الضغط النفسي الذي تعيشينه ويمنح زوجك الفرصة لطمأنتك. ولكن عليك ان تدركي بأن الثقة هي أساس أي علاقة ناجحة. حاولي التركيز على الصفات الإيجابية في زوجك والمواقف التي يظهر فيها حبه ودعمه لك.
.
تجنبي المقارنات غير المنطقية والساذجة ولا تقارني علاقتك بالآخرين أو تبحثي عن نواقص بدون سبب واضح. كل علاقة فريدة بطريقتها الخاصة، والمهم هو الشعور بالسعادة والرضا داخل علاقتك أنتِ وزوجك. الآن عليك استبدال الأفكار السلبية بأخرى إيجابية والتركيز على اللحظات الجميلة التي تقضيانها معًا.
تعرفي أكثر على حياتك الجديدة، ومع مرور الوقت ومع العمل المستمر على تعزيز الثقة والتفاهم بينكما، ستشعرين بالراحة والاطمئنان أكثر.
وفقك الله. وتابعينا دائما بأخبارك