السلام عليكم
أشكر لكم جهودكم وجزاكم الله خيرا على هذا
أطرح مشكلتي وأنا أعلم أني مخطئة خطأ فادح وهذا بفضل قراءتي لحلولكم ولمشاكل غيرنا لكن أود أن أسمع منكم كلمة ربما تفيد هذا الألم الذي أحس به.
باختصار، مشكلتي للأسف أني أحب شخصا متزوجا ولديه طفل وهو حسب قوله يحبني لكن لا عمل قول فقط، فعلا إني أحبه ومن شدة حبي له أتجاهل كل من حولي وأتجاهل علمي بأن له حياة خاصة وبأني لو كنت مكان الأخرى لفقدت صوابي بمعرفتي أن زوجي يخونني،
لكني أحبه ولا أتمنى غيره زوجا، حيث يحتمل الآن أن يتم ارتباطي بشخص لا أرى فيه غير هروبي من هذا لكنه يقول لي آه لا يريد أن يقف في طريقي، لكني خائفة من أي ارتباط وأنا لا أزال أحبه لأني أخاف من النهاية المأساوية لأي زواج دون حب.
بالله أفيدوني أراح الله قلوبكم
وشكرا
19/2/2025

رد المستشار
نرحب بك كصديقة لموقعنا مجانين
مشكلتك لها جانبان:
الجانب الأول: يتعلق بحبك لذلك الشخص المتزوج والمشكلة هنا ليست في الحب ولكن فيما قلته "قول بدون عمل" فإذا كان يحبك وكان هناك تفاهم وأهلك من الممكن أن يتقبلوا فكرة زواجك من شخص متزوج وأنت أيضا قادرة ومتقبلة أن تكوني زوجة ثانية عليه أن يتحرك ويأخذ موقف ويتقدم إلى والدك ولكن من الواضح أنه لا يريد أن يتحمل مسؤوليتك بل يريد فقط أن يستمتع بهذه المشاعر الجميلة والإسلام أباح كل شيء ولكن مع تحمل المسؤولية
لذا عليك أن تتركي لعقلك فرصة ليفكر ولا تكون كل قراراتك على أساس قلبك فقط، وما أراه أنك تعيشين حالة من المعاناة والألم والقلق وليس الراحة بل حينما تتوقفين عن هذه العلاقة سترتاحين من هذا القلق والخوف.
واقرئي هنا:
أحبه ويحبني لكنه متزوج!
فتاة عشرينية تسأل عن الزواج الثاني
زوج أخرى لكني أحببته!
الزواج الثاني = نصف رجل!
متزوج لكن أحبه! ما العمل؟
عريس مناسب لكنه متزوج!
حبيبي متزوج...أريده بجواري
حبيبي متزوج...ماذا أفعل؟!!
الزواج الهروبي عواقب ومآلات!
الجزء الثاني: تتعلق بمن يتقدمون إليك وهم ليس لديهم ذنب حينما أخذوا خطوة إيجابية مقبولة اجتماعيا ودينيا لطلب الزواج ولا داعي أن تحمليهم مشكلاتك النفسية، كل من يتقدم إليك له حق في أن يأخذ فرصة لكي تفهميه وتفكري هل هو الزوج المناسب أم لا فمن يدري لعل فيمن تقدم الخير والصلاح والسعادة إذا كنت فعلا تريدين علاقة عميقة فهذه العلاقة لا تكون إلا بالزواج وليست بالكلام فقط عن الحب والحلم ولكن تحقيق الحلم بالزواج بإذن الله.
وتجدين على استشارات مجانين صفحات كثيرة عن الحب الأول سأضع لك بعضا منها وإن كان كل ما فيها يفيدك
فاقرئي مثلا:
توابع ضياع الحب الأول
شلال هادر اسمه الحب الأول!
هواجس وأوهام الحب الأول!
الحب الأول: إكرام الميت دفنه!