صباح الخير
أشكركم على الخدمة المجانية، أنا فتاة مخطوبة أبلغ من العمر 24 عامًا، وخطيبي يكبرني بعشر سنوات. أحبه كثيرًا، أو هذا ما كنت أعتقده. لكنني بصراحة الآن لا يسعني إلا أن أشعر بالغيرة كلما رأيت صديقاتي يقضين وقتًا مع خطابهم في مثل سننا.
بعد فترة من الوقت معًا، أشعر أن خطيبي أصبح عجوزًا جدًا برأسه الأصلع ووجهه الكبير. لا أعرف كيف تغيرت مشاعري فجأة. أشعر بأنني أصبحت أقل انجذابًا إليه..
هل هذا مجرد شيء مؤقت؟ هل يجب أن أتركه؟
أنا أحبه رغم ذلك لا أعرف
24/2/2024

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
ليس من غير الطبيعي أن يحدث تغير في المشاعر على مر الوقت في أي علاقة، وهذا قد يعود لأسباب متعددة وليس مجرد علاقات معارفك. من المهم ليس التفكير بعدم الإعجاب به فقط، ولكن التفكير أيضاً في الأسباب التي دفعتك للإعجاب بخطيبك في البداية ومناقشتها معه إذا كنت تشعرين بالقدرة على ذلك.
أولا خصصي بعض الوقت للتفكير في مشاعرك وماذا تعني بالنسبة لك. وما هي الأسباب حقا التي غيرت هذه المشاعر. الأهم من ذلك الحوار المفتوح والصادق مهم جدًا في مثل هذه المواقف. قد يمكنكما العمل معًا لتجاوز أي مشاكل قائمة أو مخاوف.
فكري في الجوانب الأخرى في العلاقة وتذكري أن مرحلة الزواج غير مرحلة الخطوبة والرومانسية التي هي إطار مرحلة الخطوبة سيتم استبدالها بإطار مواجهة التحديات والالتزام.
قد تكون هذه المشاعر مؤقتة وقد تحتاجين إلى الوقت لتحديد ذلك. اتبعي ما ترينه مناسبًا لك ولراحتك العاطفية عندما تكونين مستعدة لاتخاذ قرار مصيري مثل فسخ الخطوبة فالقرار قرارك أنت فقط.
وفقك الله.