السلام عليكم...
أنا مشكلتي أن أختي تقلدني في كل حاجة في اللبس وفي الطريقة وكمان مش بتعترف بكده وبتحرجنى قدام الناس وأي معلومات بعرفها عن أي موضوع بقولها لها ولما نيجي نتكلم قدام الناس تستخدم هي معلوماتي وتظهر إن هي اللي فاهمة وأنا ولا حاجة خالص ولو جيت وأضفت أي حاجة تطلعني غلط
وأنا الصراحة أحب أن أكون شخصية منفصلة مافيش حد زيي وهي بتقلدني جامد في المظهر وتلبس ملابسي لدرجة إن الناس ساعات بيفتكروني هي!
مع العلم أنها هي الأكبر مني وبـ3 سنوات... أعمل إيه وأتعامل معها ازاي؟؟
وآسفة للإطالة..
7/3/2025

رد المستشار
يبدو أن هناك حالة من الغيرة والتنافس بينكما وبما أنك أنت الأصغر فربما ترى أختك أنك تحظين باهتمام الأسرة أكثر منها فتحاول أن تأخذ من صفاتك ما يدعم كيانها ووجودها أو أن تفكر في بعض الأوقات أن ترتدي حتى ملابسك وكأنها ترى أنك أخذتي منها جزءا كبيرا من اهتمام المحيطين بكما فتريد أن تسترد بعض هذه الأشياء منك وأنت أيضا تغارين منها حين تجدينها تستعمل بعض الكلمات أو تستعمل بعض الأشياء الخاصة بك رغم أن هذا أمر وارد بين الأخوات،
فهناك إذن حساسية خاصة من ناحيتها ومن ناحيتك تجعل العلاقة قائمة على محاولة سلب كل طرف مميزات الطرف الآخر وهذا يخرج بالعلاقة من دفئها وحميميتها الأسرية ويجعلكما تعانيان من هذا الصراع الدائر حول جذب اهتمام الآخرين وتنصرفا عن إثراء جوهر كل منكما بمعاني راقية ذات قيمة عليا
وأنصحكما بتغيير شكل العلاقة من خلال تبني مفهوم الأخوة وليس الصراع وتوسيع دائرة علاقة كل منكما بحيث تخرج من دائرة الصراع الثنائي إلى دائرة العلاقات الأكثر اتساعا مع الأسرة ومع الصديقات وأن تتخلصا من قدر كبير من الغيرة السائدة بينكما فكل منكما لها مميزاتها ولها دورها ولا يتشابه اثنان أبدا لأن قدرة الله قد جعلت لكل منا صفاته وقدراته ووظائفه في الحياة ولا يستطيع أحد أن يسلب الآخر كل هذه الأشياء ولكنها مخاوفنا وغيرتنا التي تسول لنا هذه الأمور