السلام عليكم
أحييكم وأشكركم على الجهود المخلصة المبذولة في الاستشارات والموقع بشكل عام، أنا بنت 26 سنة من الصعيد
عشت حياتي كلها بتعرض لعنف من أهلي، واستخسار فلوس في التعليم، كانوا بيقولوها صراحة إنه مستخسرين فيّ يدفعون لي دروس لأني بنت انضربت وانحبست سنتين كنت باخد فيهم درسين بالعافية علشان التعليم لأني بس حبيت من بعيد وهم اكتشفوا حتى متكلمناش أنا وهو.
عشت حياتي كلها بتهدد، مرة إنهم هيسحبوا ملفي من المدرسة/الكلية، واتهددت بالقتل كتير جدا
كبرت وأنا أكره جسمي، جسمي اللي مكنش ملكي بطبيعة الحال، عملوله ختان زي أي بنت من قرى الصعيد، ممنوع تشيل شعر جسمي علشان عيب بنعمل كده قبل الجواز بس غير كده هنقص شعر المناطق الحساسة فقط
ممنوع كذا وممنوع ده
النهاردة عندي ٢٦، دكتورة غصب عنهم ومن غير دروس، بشتغل شغل حلو، بقبض مرتب كويس الحمدلله، العنف المنزلي توقف بعد مقاومات كتيرة، حياتي بقت كويسة ودلوقتي بدعي بالزوج الصالح اللي يروي قلبي بالحب
ربنا بيفرجها يا بنات في النهاية
وبيكون في ضوء في آخر النفق فعلا
08/03/2025

رد المستشار
صديقتي
قصتك إلهام عظيم للكثير من بنات جنسك اللاتي يعانين من الذكورية الشرقية البالية والتقاليد العمياء المضرة المؤذية.
عظيم ما وصلت اليه من تفوق واستقلال... ادعو الله أن يتقبلك قبولا حسنا في كل ما تفعلين.
بالنسبة للزوج الصالح، من المستحسن أن تحددي الصفات التي تريدينها في شريك الحياة المثالي... ثلاثون صفة على الأقل تكتبينها بالقلم وليس إلكترونيا تضم عقليته ومبادئه وهواياته واهتماماته ومستواه التعليمي ومقدار ثقافته...هذا الرقم ليس بكبير كما يبدو لأول وهلة... مثلا هاك خمسة لن يعترض عليها أحد: مخلص، أمين، وفي، صادق، حنون
قائمة الصفات لا يجب أن تحتوي على كلمات نفي (مش أو ليس...) ولا يجب أن تحتوي على ما يتعلق بك وبما يخصك (يحبني، يحترمني،يحب اصدقائي و هواياتي) يجب كتابة صفاته المستقلة عن شخصك.
بعد ذلك حددي أيا من هذه الصفات غير موجودة فيك وابدأي في تنميتها.
بعد ذلك تخيلي أنك قد وجدت هذا الشخص وأنك ارتبطت به... بم ستشعرين؟ ما هي حالتك إن وجد في حياتك واطمأننت لوجوده وإخلاصه؟
أعتقد أنك ستكونين متفائلة، نشيطة، طاقتك الإيجابية عالية، تتعاملين مع الحياة بهدوء وسلام... استشعارك لهذه الحالة والتدرب على استمراريتها سيجذب إليك الكثير من الرجال... الطيب والمناسب منهم هو من لديه هذه الطاقة ويتعاون معك في تنميتها فيكما... من ينتقص منها هو غير مناسب ولو أعجبك وأبهرك.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب