أنا بنت أبحث عن الحب والحنان، ولكن كيف؟ تعرفت على شاب لطيف وحنون ولكن حدثت له بعض المشاكل في منزلهم، وطلب مني أن أساعده ببعض المال وقدمت له فقط نصفه، وقلت له إن شاء الله أدبر لك الباقي، ولكن لا أستطيع أن أدبره، وقلت للأقربين مني ولكن لا جدوى.
وأنا أحبه وأريده وأنا أخبرته أني لا أستطيع أن أدبر المال فقال لي إننا سوف ننفصل، فقلت له لماذا؟ فقال أنت الآن لا تستطيعين فكيف حياتنا الآتية؟
فكل يوم يقدم لي مهلة، وهو يقول إنه يحبني، وأنا راجية منك الحل.. ماذا أفعل؟
11/3/2025

رد المستشار
عزيزتي، ما هو الحب برأيك؟ بضع كلمات جميلة، أو أوقات سعيدة تقضينها مع من تعتقدين أنك في حالة حب معه. لا يمكن للإنسان أن يحب إنسانا غير شريف، ومن تشيرين إليه لا يفعل شيئا سوى استغلالك ماديا، وهذا قد يهون أمام ما قد تصل إليه طلباته في المستقبل.
ما دليل حبه؟ طلبه للمال أم تهديده بالانفصال؟
عزيزتي احذريه واقطعي علاقتك به فورا قبل أن تصل الأمور إلى ما لا تحمد عقباه. من يحب يحرص على محبوبه ولا يسعى إلى استغلاله أبدا.
أنت تحتاجين الحب والحنان، وستجدينه بإذن الله بين أهلك وإخوتك في الدم والدين. وادعي الله أن يرزقك بزوج يشبع حاجتك للحب والحنان دون أن يسعى لاستغلالك.
لقد شعرت أنك شديدة البراءة فتحدثت معك بطريقة مباشرة؛ لأن وضعك بحاجة إلى دعم سريع ومباشر. مع دعائي لك بأن يصرف الله عنك أهل السوء.