وسواس الكفرية: أتلفظ بالكفر لا أدري!!؟ م18
وسواس2
أنا مريضة وسواس قهري ارتكبت ذنوب كثيرة مخرجة من الملة، ولا أستطيع نطق بالشهادتين
عندما أريد قول رسول الله أقصد بكلمة رسول شريك والعياذ بالله مهما حاولت لا أستطيع دائما أغير معنى الكلمة أو أسب بكلامي
هل يصح إسلامي دون نطق بشهادتين، فقط بالإيمان بهما
عندما أريد نطقها أسب بلساني، أو أقصد برسول الله شريك الله العياذ بالله
23/3/2025
وسواس
السلام عليكم ورحمة الله، هل قول لا إله إلا الله
والإيمان بنبوة محمد دون قول محمد رسول الله كافي لدخول الإسلام
9/4/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "Nouhaila" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
المريض بوسواس الكفرية (سب، كفر، شرك، شكوك عقدية.... إلخ) لديه حصانة شرعية ضد الكفر ولا يخرج بالتالي من الملة بسبب وسواسه، ليس مطلوبا منك إذن أن تنطقي الشهادتين لأجل الدخول في الملة لأنك لا ولم ولن تخرجي منها ، وبالتالي لا داعي للتساؤل يا ابنتي.
يعني كأنك ترجعين إلى نقطة الصفر، وكأن لم نرد عليك عشرين مرة قبل هذه وكلها تدور حول خوفك على عقيدتك وإيمانك وفي كل مرة كنا نرد عليك ونبين لك سبب ما تعانين منه، ونشدد ونؤكد أنك غير محاسبة، ولا يوجد حقيقة ما يخيف من الناحية الشرعية، بل إن هذا على العكس دليل إيمان، لكن لابد من طلب العلاج من طبيب ومعالج نفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.