مشكلتي على ما يبدو خاصة... زوجي صعب ومتغير الطباع، من شرس إلى حنون والعكس صحيح...
أنا الآن في بيت والدي، بعد شجار اندلع بسبب وجبة يظنها زوجي مضرة (الفلفل الحار) وأنا متعودة على تناولها دون أن تتسبب في أي ضرر صحي، بدأ زوجي بالتخلص من السبب، وبعدها أخذ بإهانتي أمام أمه وأخته وعلى مسمع الجيران.
في اليوم التالي ذهبت لبيت والدي وأخذت بعض أغراضي.. بعد أيام اتصل زوجي بي هاتفيا قال إنه نادم ولا يفهم سبب تصرفه في ذلك اليوم..
أنا أستطيع مسامحته، لكني متأكدة من أن هذا الوضع سوف يتكرر لأسباب أخرى أجهلها..
فما هو الحل برأيكم؟
23/03/2025

رد المستشار
صديقتي
ألم تكوني على علم بأن زوجك لا يريد الفلفل الحار؟ لماذا استخدمته؟ قد يكون لا يشكل ضررا لك، ولكنه يشكل ضررا أو على الأقل مضايقة لزوجك... هل هذا معناه أنك غير منتبهة لرغبات زوجك ولا تفعلين ما يريحه هو؟ تفعلين ما هو معتاد لديك وتدهشين أنه لا يرى الأمور مثلما ترينها؟ تدهشين من أنه غضب؟
إهانته لك معناها أن لديه الكثير من الغضب لإحساسه بأنك تهملينه أو تهملين رغباته أو راحته بالطريقة التي يريدها هو.
هناك من يشعرون بالمحبة عن طريق الهدايا والأفعال.. آخرون يشعرون بالمحبة عن طريق كلمات رقيقة ونبرة صوت عذبة.. وآخرون يشعرون بالمحبة عن طريق اللمس أو القرب الجسدي مثل الاحتضان... البشر مختلفون ولا يصح لأحد أن يفكر أو يعتقد أن الآخرين لا بد وأن يكونوا نسخة مماثلة.
إذا اعتذر وندم ويمكنك مسامحته فلا بأس، ولكن يجب أن تحاولا فهم بعضكما البعض والتوصل إلى صيغة مريحة في التعامل للحفاظ على السلام وتنمية المحبة بينكما.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب