الاسترجاز المتكرر: وسواس المني أم إفراط جنسي؟ م3
وسواس مني والعادة
شكرا كثيرا على استشاراتكم لكن أنا لاحظت أن عندما أمارس عادة في أوقات متفرقة من يوم لم أكن أشاهد أي إفراز هل هذا أمر طبيعي وأنا في استشارتي السابقة قلت لي عند ممارسة العادة مرة في اليوم لا غسل عليك وفي وضع آخر قد يخرج ولكن أنا كنت أقصد عندما كنت أقوم بالعادة مرتين بنفس الوقت أو ثلاث يعني بنفس الوقت وحتى في مرات لم أرى شيئا يخرج والذي أقصد عن السائل الذي كنت أراه يخرج يكون في بداية الاحتكاك ثم يختفي يعني لا أجد شيء يخرج أو يندفع للخارج وقت الإرجاز إلا إذا قمت بها مرتين أو ثلاث حسب الإثارة لكن أنا توقفت عن هذا الفعل
صرت أمارس العادة مرة في الأسبوع لكن متأكدين حقا أن الغسل لا يجب إلا عند إنزال مني؟ يعني إذا مارست عادة في أي وقت دون إنزال لا يوجب غسل، حتى لو مثلا عادة أو عندما أتزوج لكن قرأت مرة عند رفيف أنه لا يليق على عاصي الأخذ بيسير الآراء لكن عند قرائتي للفتاوي أن حكم نفسه سواء الأمر حلال أو حرام لأن غالبية الفقهاء لا يوجبون الغسل إلا عند نزول مني وحتى عند الاحتلام إذا كان في حلم جنسي وفتور دون إفراز لا يوجب غسل
صحيح بخصوص قرأت شيئا عن فتاة تسأل عن ملابس كاشفة أو ضيقة يعني أقصد أن الحركة فيها أو مع مواقف عاطفية أو غيره أنه ليس له علاقة بالمني سواء تمرنت بها أو مع مواقف عاطفية وغيره أو رقص أو غيره من الأشياء التي سألت عنها
أنا حاليا أتجاهل كثيرا عن الإفرازات اليومية مع نبضات وانقباضات دون فتور أو عن إفرازاتي اليومية أو عن حكة في المنطقة وغيرها طالما هذه ليست عادة لا أفتش وإن لم ينزل شيء وإن مارست عادة ولم ينزل شيء لا يوجب غسل بغض نظر لا أغتسل والاحتلام أيضا نفس الشيء
اعذروني على كثرة كلامي لكن ما الحل مع الوسواس لأنه دائما يسبب لي صداعا بسبب قرائتي لوساوس الناس زاد الأمر معي إذا ما أفعله من تجاهل أمر صحيح؟
وحتى مثلا لو رأيت إفرازا وشككت فيه باحتلام و/أو عادة أتخير فيه؟
20/5/2025
وساوس
أريد أن أسأل هل التقطيع في الصلاة يعد كفرا ويجب عليّ الاغتسال في كل مرة أترك فيها صلاة في العمد لأني أحاول قدر المستطاع أن أصلي لكن قد أقطع مرات وفي فترة من حياتي لم أكن أصلي فيها هل يعتبر كفر ويجب الاغتسال أم أني لا أكفر أصلا فإن كان هناك مثلا جنابة أو جماع هو سؤال عام أو حيض فإني أنوي رفع الحدث دون حدث كفر صحيح لأنه لم أكفر أصلا
عندما أمارس العادة السرية لا يخرج مني سائل والذي يكون مع احتكاك هل هذا يعني أنه لن يخرج في مواقف أخرى إذا تزوجت صحيح؟ يعني في الملاعبة وغيرها وأنا أعلم باقي الأشياء تعد مذي أو إفرازات عادية في مواقف حياتية أو العاطفية وجنسية وغيرها قد أرى من إفرازاتي العادية يعني لا أفتش إلا عند الاسترجاز هي نفسها العادة السرية يعني حتى عندما أشبع نفسي بالاحتكاك لا أجد سائل وإن لم يكن هناك احتكاك وكان هناك فتور لا أجد شيء هل هذا هو الإرجاز بالتخيل؟
لأني لم أفهمه حقا لأني أصلا لا أشعر بالإشباع إلا عن طريق الاحتكاك ولا يخرج شيء وكيف أفرقه عن الخيالات الجنسية العادية أنت تقول أن نبضات وخيالات وبعض الإفراز أمر طبيعي ولا علاقى لإفراز أبيض أو أصفر لأنها من الإفرازات الطبيعية يعني أفهم أن الاسترجاز بالتخيل الذي تقصده يعني هو منع نفسي من الاحتكاك أو غيره ولكن تشعر بالنشوة والفتور وأكون متعمدة رغم عند النشوة لا أشعر بالإشباع إلا عند الاحتكاك هل لأني عودت جسمي؟يعني أي نفس شعور العادة لكن قلت لك من قبل إنه عندما أمارس العادة مرة مع احتكاك لا أجد شيئا يخرج وفي مرات إن قمت بإرجازين أو حتى في نفس الوقت وليس في أوقات متفرقة أرى إفرازا يخرج عند بداية الاحتكاك شفاف ثم يختفي لا يندفع للخارج
لا أدري الأمر معي معقد لكن أنا حقا صرت أمارس العادة مرة في الأسبوع
لكن أسأل بشكل عام إذا تزوجت متى سأفتش ومتى سأعرف أنه مني ويجب الغسل.
21/5/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "وفاء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بداية نحييك على محاولة خفض معدل ممارستك العادة أوالاسترجاز ونحن متأكدون حقا وجدا أن الغسل لا يجب إلا عند إنزال المني من فتحة المبال إلى ظاهر الفرج وهو ما لا يحدث معك -كما يتضح من كلماتك-إلا عند فرط الإثارة التي تحدث مع الاسترجاز المتكرر!
بالنسبة لما بعد الزواج هناك سبب آخر للغسل هو التقاء الختانين ولذا فنادرا ما تسأل الزوجة سؤال متى يجب الغسل؟ لأنه سيجب عليها سواء أرجزت أو لم ترجز أثناء جماعها مع زوجها، ولا تسأل متى أفتش إلا إذا كانت تمارس الاسترجاز بعد الزواج!!! هكذا هو الرد إذن على سؤالك (أسأل بشكل عام إذا تزوجت متى سأفتش ومتى سأعرف أنه مني ويجب الغسل).
أقدر عذابك وحيرتك ولكن أسئلة كثيرة تسألينها لنا في حين أن الوحيدة التي تستطيع إجابتها هي أنت، وحقيقة الأمر أن لكل أنثى طبيعتها الخاصة فيما يتعلق بالإفرازات والمثيرات ولا نستطيع نحن إلا وصف الأنماط الشائعة، فلعل الصبر على نفسك حتى تتزوجي يكون أفضل.
بعد كل هذا أقول لك ردا على سؤالك (وحتى مثلا لو رأيت إفرازا وشككت فيه باحتلام و/أو عادة أتخير فيه؟) نعم جدا وهذا لصحيحات العقل إن أردت الدقة وليس لمثلك لأنك موسوسة في هذا الموضوع فأنت يمكنك الإهمال لكل الإفرازات إلا في حالة واحدة وهي أن تري المني على ظاهر الفرج بعد الاسترجاز المتكرر، أو فبعد الزواج إن شاء الله.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.