أنا فتاة في الـ25 من عمري، الابنة الكبرى لعائلة تحوي أختا وأخوين. والدتي توفيت منذ 5 أعوام وأختي توفيت منذ عامين، أنا رومانسية وقلبي أبيض "زي ما بيقولوا" وجميلة ولكني ليس عندي ثقة في نفسي مع أني بشهادة الجميع أتميز برجاحة العقل، كما أني خريجة إحدى كليات القمة النظرية وليس العملية وهذا أعطاني حينها إحساسا بالفشل ولكني سرعان ما تجاوزته.
نشأتي كانت في إحدى دول الخليج وهذا أثر على علاقاتي بالجنس الآخر فأنا حتى الآن مازلت أرتبك في حديثي معهم وأخاف منهم وهذا نابع من بعض محاولات التحرش التي تترك أثرا. كما أنني كنت ومازلت أمارس العادة السرية رغم محاولاتي العديدة للتوقف عنها.
أنا مرتبطة وتقدم حبيبي لوالدي ووافق عليه وفي انتظار قدومه حيث يعمل في محافظة بعيدة، ما أحسه معه هو أني أعشقه وهو يعشقني، وحينما نتحدث أو نرى بعضنا البعض أكون مكسوفة، أخشى أن أكون مصابة ببرود يؤثر على علاقتي به.
فأنا أتمنى أن أسعده وأخشى أن تؤثر العادة على علاقتي به، بصراحة أنا أخاف المستقبل بشدة، أنا أتمنى إسعاده، ولكن أحيانا أحس أني لست بمستوى الجمال المناسب. كما أني أحب الجلوس وحدي ومن قراءاتي للمشاكل هنا أخاف أن أكون مصابة باكتئاب..
ساعدوني، أريد أن أعرف هل أنا مريضة وهل سأقدر على إمتاع زوجي إن شاء الله؟
وشكرا لكم
26/5/2025

رد المستشار
شكرا على استعمالك الموقع.
بالطبع أنت أنثى طبيعية ولا يوجد في رسالتك ما يشير إلى اضطراب نفساني. ولكن لديك الكثير من القلق والتوتر، وهو أمر طبيعي أن يشعر الإنسان أحيانًا بالشكوك تجاه نفسه ومستقبل علاقاته.
من الطبيعي أن يكون لديك مخاوف من المستقبل، خاصة بعد فقدان من تحبين، والخبرات السابقة، وما تقولينه عن ضعف الثقة بالنفس، وكل ذلك أمور تتحسن مع مرور الوقت ويمكنك العمل على تحسينها.
الجمال ليس المقياس الوحيد للجاذبية أو القدرة على إمتاع الطرف الآخر، فالتواصل، والصدق، والحنان، والاهتمام بالطرف الآخر أهم بكثير. الوعي بمشاعركِ ورغبتكِ في إسعاده هو خطوة إيجابية جدًا، وهو ما سيعزز من علاقتكما إن شاء الله.
حاولي تحسين صورتك الذاتية وتقديرك لنفسك من خلال التفكير الإيجابي، وممارسة أنشطة تُشعرك بالنجاح وهناك العديد منها. لا حرج في مناقشة مشاعرك مع شريكك فالصدق والتفاهم بينكما سيقربكما ويزيد من قوة علاقتكما، خاصة إذا أخبرتِه عن مخاوفك واحتياجك للدعم.
الاختبار الحقيقي لقوة علاقتكِ مع زوجكِ سيكون من خلال التواصل، والاحترام، والصبر، والمودة. أنتِ لديك قلب جميل، ووعي بطبيعة مشاعرك، وهذا أساس قوي لبناء حياة زوجية سعيدة إن شاء الله.
وفقك الله