عندي خوف وذعر
بخاف من بابا قوي. لما بكون في الأوضة وأسمع صوته بره الأوضة قلبي بينقبض وبحس بخوف وبفضل أعيط... ودائما حاسة بحزن.
ومش حاسة إني عايزة أحاول أطلع من الحالة دي.
بقيت بفكر في الانتحار.
1/6/2025

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "أسماء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
يعني يا ابنتي بعد عدة سنوات في كلية الطب البشري ترين أن كلماتك القليلة هذي تكفي لطبيب نفساني تريدين منه مساعدتك؟ لا نعرف منذ متى وأنت على هذا الحال؟ ولا نعرف ما إن كان خوفك من "بابا" مبررا أم لا؟ لا نعرف أي شيء عن ظروفك الحياتية ولا الأسرية ولا حتى الأكاديمية؟ ولا نعرف من هم الموجودون في البيت غيرك أنت و"بابا"؟ هل شاركت أحدا غيرنا مشاعرك وأفكارك هذ أم لا يا دكتوره "أسماء" -كلها شهور وتصبحين زميلة-... ولابد لك صديقة فهل شاركتها همومك هذي؟! أو شاركت "ماما"؟
إذا مضى عليك في هذه الحالة ما يزيد عن أسبوعين فإن الاكتئاب الجسيم احتمال قوي ولا يمكن تجاهل ذلك رغم أنك لم تصفي لنا أكثر من الخوف الشديد والحزن والبكاء والميل للعزلة، وأما التفكير في الانتحار فهو بمثابة الضوء الأحمر الذي يلزمك باتخاذ خطوات سريعة للحصول على التشخيص والعلاج الذي لا يشترط أن يكون بالعقاقير.