وسواس الكفرية حركة المهبل وبطلان عقد النكاح م2
وساوس
قلتم لي إن كل الأفكار والأفعال الكفرية في حالتي هي وساوس وقهور وليس لها تأثير إلا على التنكيل بي لكنها لا تؤثر على أي شيء آخر وقد أخذت بهذا الكلام إلى أن قلقت من كلمة في حالتي لأني مريضة وسواس ولا أعلم هل ما زلت مريضة بالوسواس في حالة ارتكابي للأفكار أو الأفعال الكفرية أم أنني تحسنت مع الدواء فلا أستطيع الأخذ بهذا الكلام لأنني كنت آخذ بروزاك ٢٠ كبسولتين بعد الإفطار وكيوتابين ٢٠٠ كبسولة بعد الغداء وكبسولة بعد العشاء وكنت أشعر بتحسن ولكن نقص الدواء في مدينتي
فاستبدلت الطبيبة بروزاك ٢٠ بـ فافرين ٥٠ ولكني لا أشعر بتحسن عليه ولكنها قالت لي إنه يمكنني العودة لبروزاك في حالة توفره وسيتوفر قريبا إن شاء الله.
30/6/2025
وساوس
في الاستشارة السابقة لهذه والتي أريد أن تجيبوني عليها وعلى هذه الاستشارة معا لأنهما بالنسبة لي مرتبطان ببعضهما قلت لكم أنكم قلتم لي إن جميع الأفعال والأفكار الكفرية هي وساوس وقهور وليس لها تأثير إلا على التنكيل بي أنا شخصيا لكنها لا تؤثر على أي شيء هناك أمر نسيت أن أذكره وهو أنه عندما تأتيني فكرة كفرية وأشعر أن فتحة المهبل سوف تتحرك لهذا الأمر أقوم بتحريك فتحة المهبل ولكنني أقول في نفسي أن هذا لزوجي كي لا يكون هناك فعل كفري ومن تكرار حدوث هذا الأمر عندما تأتيني أفكار أظن أنني أشعر برغبة في تحريك رأسي لا أعلم بالضبط فأصبحت أحرك رأسي أظن أنه انحناء وأقول في نفسي أن هذا لزوجي من كثرة تكرار قولي لنفسي أن هذا لزوجي في تحريك المهبل ولكنني لا أكون قاصدة فعلا كفريا هو من التعود فقط أن حديث النفس وقتها أن هذا لزوجي
أنا أقول هذا لأنه قد يكون هذا الأمر لا يقع تحته أن كل فكرة كفرية أو فعل كفري هي وساوس وقهور ولا تؤثر على شيء، أجيبوني على هذا السؤال والسؤال السابق معا لأنهما مرتبطان ببعضهما بالنسبة إلي
30/6/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "الشيماء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
من فضل حضرتك توقفي عن قول هذا لزوجي لأنه ليس إلا فعلا قهريا تطمئنين به نفسك وليس له واقعيا أي داعٍ ولا فائدة منه ترتجى فقط تعيدين بنفسك شحن بطارية الوسواس كلما أوشك شحنها أن ينقص!
حركة فتحة المهبل، أو حركة الرأس، أو أي حركة، أو كلمة، أو تعبير يصدر عنك -بغض النظر عن محتواه، وعما يعطيه الوسواس من معنى- لا علاقة له بالكفر فلا ينتج عنه ولا يؤدي إليه وليس أكثر من وسواس أو قهر ويشمل ذلك ما تشعرين أنه رغما عنك وما تشعرين أنه بقصد منك كلها وساوس وقهور أي ظواهر مرضية ولا حساب على الظواهر المرضية.
لا تقولي بروزاك وقولي فلوكستين لماذا؟ لأن عقار فلوكستين الذي كان متاحا في مصر تحت اسم بروزاك قد سحبته الشركة المنتجة من سوق الدواء المصري بسبب الوضع الاقتصادي منذ حوالي شهرين، وأصبح الفلوكستين الآن متاحا فقط تحت أسماء أخرى مثل أوكتوزاك وفيلوزاك وفلوتين وغيره، أي البدائل المحلية، أيا كان عقَّارك العلاجي من فضلك تذكري أن الأهم هو العلاج السلوكي المعرفي.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.