انتقال النجاسة
السلام عليكم ساعدوني إني مصاب بالوسواس. هل إذا كان على السرير نجاسة البول ووُضع عليه حائل طاهر، هل وجود رائحة البول على هذا الحائل بغير العرق يجعله نجسًا؟
وما الحكم إذا أصابني العرق أثناء النوم فوق الحائل؟
وما الحكم إذا أصابني نداوة
7/7/2025

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "خليل" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وإن شاء الله متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
يفهم من كلامك أن النجاسة جافة على السرير وقد وضعت حائلا شممت فيه بعد ذلك رائحة النجاسة فهل منع الحائل انتقال النجاسة أم لا؟ والرد على قدر علمي أنك لم تكن تحتاج لحائل فقد زالت عين النجاسة ولا ينتقل الأثر.
وأما بخصوص العرق إذا أصابك وأنت فوق الحائل فأنقل لك نصا لد. رفيف الصباغ تقول فيه لأحدهم (اطمئن، التعرق لا ينقل النجاسة، التي على الجسد أو التي على الثوب، ما لم ترَ النجاسة أصبحت على يدك، وهذا في حالتك أمر مستحيل، لأنها لقلتها لن تنتقل نهائيًا ولن تظهر على يدك).... وتكمل يرحمها الله (إذن يدك لم تتنجس من الأصل فلا تسأل عما حدث بعد ذلك)
وأخيرا أكرر لك ما قالته لصاحب هذه الاستشارة: وسواس النجاسة: انتقال النجاسة الحكمية بالزيت!ّ!! (هناك أسئلة تعييني، لا يسألها إلا الموسوسون، ولا يجيبني عليها العالمون! ومنها، بل أهمها هذا السؤال الذي تسأل عنه!!) وتكمل -والكلام أيضًا لك- (وأنت ما الذي يهمك في الأمر؟ أليس التكليف بالتطهير قد سقط عنك باعتبارك موسوسا في النجاسة؟ لا تسأل ولا تستفسر ولا تطهر.)
أخيرا إذا كنت تعرف أنك موسوس بالنجاسة فاعلم أن ذلك عرض لمرض نفساني تحتاج إلى تشخيصه وعلاجه مع طبيب نفساني متخصص وليس عبر التواصل النصي مع المواقع الإليكترونية.
اقرأ على مجانين:
وسواس النجاسة: العرق لا ينقل النجاسة!
وسواس انتشار النجاسة ع.س.م.د RCBT الوسواس القهري الديني2
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات