السلام عليكم
سأكتب هنا كل ما أشعر به ربما دون ترتيب لكنني سأحاول أن أحافظ على التسلسل
أشعر بأنني غير مرئية. غير مرئية من قبل كل من حولي، أصدقائي، وأحيانًا والديّ، وبالتأكيد أخي. أشعر بثقل كبير في صدري. لديّ صديقتان مقربتان. نحن ثلاثي، لكنني أشعر وكأن هناك ثنائيًا في الثلاثي، ولا يشملني. هذا ليس غرورًا، أقسم، لكنني طيبة القلب وأحب كل من حولي، ولم أؤذِ أحدًا من قبل لأني أعلم أن لكل شخص مشاكله الخاصة.
في الواقع، أحاول جاهدةً أن أجعل الناس يشعرون بتحسن، سواء بالكلام أو بدعمهم أو حتى بالاستماع إليهم. أنا أدعم الجميع، ولكن في المقابل؟ أشعر وكأنني لا أحد. لم أشعر بهذا الشعور بالوحدة من قبل، وهذا مؤلم. في يوم من الأيام، خضع والدي لعملية جراحية وحدثت مضاعفات، ولولا الطبيب لما كان معنا الآن. في تلك الليلة، كان لأخي أصدقاءه، وكانت أمي مشغولة بوالدي، وكنت..." أصابتني نوبة هلع شديدة. شعرت بدوار شديد، ورنّ في أذنيّ، وشعرت وكأنني أعاني من نوبة قلبية.
في تلك اللحظة، أدركت كم كنتُ وحدي. صديقتي، التي كانت على بُعد عشر دقائق، والتي كانت تعلم، لم تأت، مع أنني لو حدث لها أو لأي شخص مكروه لكنتُ ذهبتُ إليها لأكون بجانبها، لكنها قالت لي فقط: "أبقيني على اطلاع" في تلك الليلة، كانت من ساعدتني امرأة أخرى في المستشفى، وأنا ممتنة لها الآن.
أمرٌ آخر هو أنني لا أقود السيارة، أو أن والدي لا يُعطيني سيارته. وهو أو أمي يُوصلاني إلى أي مكان، وأنا ممتنة، أقسم، لكن الأمر مُرهق. في كل مرة أريد الخروج مع أصدقائي، عليّ إخبارهم والحصول على إذنهم مُسبقًا حتى يُخصصوا لي وقتًا. أحيانًا أُريد أن أكون مثل أصدقائي الذين يخرجون دون تخطيط.
أحيانًا تُخطط أصدقائي فجأة، لكنني لا أستطيع الخروج معهم بهذه السرعة لأنني لم أُخبر والديّ مُسبقًا، وهما ليسا مُتفرغين. مُرهِق. ووالداي لا يريدانني أن أركب أوبر حرصًا على سلامتي.
أريد أن يرى الناس حقيقتي. الفتاة التي تُحب من كل قلبها. الفتاة التي تُساند أصدقائها وعائلتها حتى قبل أن يُصرّحوا بذلك. الفتاة التي تُريد فقط أن تُحبّ كما تُحبّ.
لا أنتظر شيئًا من أحد، ولكن من الجميل أن أُقدّر من حين لآخر.
09/01/2026

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
استشارتك من شطرين. الشطر الأول يتعلق بمشاعر وحدة وعزلة بعد نوبة هلع شديدة بسبب ظرف عائلي صعب. الشطر الثاني يتعلق بموضوع التنقل وحرص الوالدين عليك. لا يوجد في الرسالة ما يشير إلى إصابتك باضطراب نفساني جسيم ولكن هناك تعبيرا صريحا وذكيا عن مشاعرك.
لا تتوقفي عر التواصل مع صديقتيكِ المقرّبتين وعبّري عن شعورك بطريقة صادقة. أحيانًا قد لا يدرك الناس تأثير تصرفاتهم حتى تشرحي لهم كيف تجعلك هذه التصرفات تشعرين. ما يساعد الكثير تخصيص وقت للتأمل أو لكتابة يومياتك.
بالنسبة لموضوع التنقل، حاولي شرح مشاعرك بشكل هادئ لوالديكِ وأوضحي لهم رغبتك في أن تكون لديك حرية أكبر في التنقل. قد يتمكنون من فهم موقفك بشكل أفضل والعمل على حلول وسط.
تذكري دوماً قيمة المساهمة الإيجابية التي تقدمينها للآخرين. قيمتك لا يتم قياسها بتقدير الآخرين، ولكن بما تشعرين به تجاه نفسك.
وفقك الله.