وسواس تحاشي الكفر: انتشار النجاسة!! م
السحر
عاد إلي الوسواس وهذه المرة شديد، قلت قبل قليل عبارة "كأن فلان ألقى عليّ تعويذة" و"أبقيتني تحت تعويذتك"
وأنا أعلم أن وصف الأشياء بأنه ساحر من شدة قوته جائز.
لكنني ما زلت خائفة أنني كفرت
3/11/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "ل" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
دون الرجوع إلى التفاصيل يا ابنتي، سميت ردي عليك وسواس تحاشي الكفر، ومعنى ذلك أنك مريضة وسواس قهري من مواضيعه الخوف الشديد من الوقوع في الكفر وهذه الحالة المرضية تسقط التكليف عن صاحبها فلا يطالب -في موضوع وسواسه- شرعا بما يطالب به الصحيح، وبالتالي يصبح لديه حصانة دائمة ضد الكفر.
ليس فيما قصصته علينا أي شيء يكفر بسببه الشخص الصحيح، بغض النظر عن ذلك بالنسبة لك أنت فإن ما قصصته أو غيره مما حدث أو قد يحدث مهما بلغت فظاعة محتواه الكفري لا يمكن أن يؤدي بك إلى الكفر.
اقرئي على مجانين:
وسواس الكفرية: الوسوسة تسقط التكليف فلا كفر!
الوسواس القهري: معنى سقوط التكليف!
وسواس الكفرية: ولو نطق الكفر لا يكفر الموسوس!
أخيرا لا يمكن حل مشكلاتك هذه عبر التواصل الإليكتروني النصي هناك حاجة إلى تواصل أكثر حيوية مع معالج وطبيب نفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.