مساء الخير
هذه هي المرة الثالثة التي أكتب فيها عن هذا. آمل أن تنشروه هذه المرة. أريد فقط أن أعبّر عن غضبي، فلا جدوى من ذلك. لقد تزوجتُ لسنوات عديدة، ولم تعد علاقتنا الجنسية تُحصى، بل مجرد جنس شرجي. تحدثتُ معه كثيرًا، لكن الهدوء والجدال لا طائل منهما. دائمًا ما يقلب الأمور.
في المرة الأخيرة، أخبرني أنني بدينة وأن شكل جسمي مُقزز بسبب السيلوليت. أنت تعلم من البداية أنني ممتلئة، ثم أنا طويلة ولا أبدو بتلك السمنة. فعلتُ كل شيء، لدرجة أنني طلبتُ ممارسة الجنس بنفسي، ورُفض طلبي. لا أعتقد أن لديه أي علاقات خارجية، أنا متأكدة تقريبًا. إنه يشاهد الكثير من الأفلام الإباحية. لا خيار لنا إلا الذهاب إلى معالج نفسي، وهو يرفض.
تخيّل أن تعيشي مع رجل كأختين لمدة ١٠ سنوات، وعندما أخبره باحتياجاتي، لا يدعني أقول كلمة واحدة، أقول له لا تجعلني ضعيفة أمام أي كلمة مدح أو ثناء من رجل وأنني أتقدم في السن وأن شبابي يضيع. سألني: "ابنة من أنتِ لتقولي إن شبابك يضيع أو من تظنين نفسك؟" فعلتُ كل شيء، ولكن للأسف، كنت أعود دائمًا أشعر بالحنين إلى الماضي. توسلت إليه وأخبرته أنني أبكي بجانبه كل يوم ولا أشعر بأي شيء. كان يرد دائمًا بردود قاسية تفوق ما يمكنك تخيله.
قررت أن أعيش لنفسي ولأطفالي فقط لأن خيار الطلاق غير مقبول تمامًا. حياة أطفالي وصحتهم العقلية هي أهم شيء بالنسبة لي وأنا مستعدة للتضحية بكل شيء في حياتي من أجلهم، لذلك من المستحيل بالنسبة لي الحصول على الطلاق.
إنه جيد في أشياء أخرى، مثل مساعدتي في المنزل والأطفال، إلخ. أشعر أحيانًا أنه قلق عليّ. لكن ما يحزنني هو عندما أكتشف بالصدفة أنه يشاهد أشياء إباحية. أشعر أنني قبيحة حقًا ولا يعجبه ذلك وأن مظهري مقزز بالنسبة له لدرجة أنه لا يقترب مني. أنا حزينةٌ أكثر مما تتخيل، لكن لا جدوى من ذلك.
أعلم أن حزني لن ينتهي أبدًا. ادع لي، لعل الله يسمع منك ما لم يسمعه مني طوال هذه السنوات.
شكرًا لوقتك واستماعك لي.
3/1/2026

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
أولا يجب أن تتعلمي النطق بكلمة كلا ورفضك لأي سلوك جنسي لا ترغبين فيه. التواصل هو المفتاح في أي علاقة، وإذا كنتِ تجدين صعوبة في الوصول إلى حل من خلال الحوار، فقد يكون من المفيد التفكير ثانية في مراجعة معالج نفساني لاستشارة زوجية.
عليك الحصول على دعم نفسي فردي من الأقارب والاصحاب لنفسك يمكن أن يساعدك على التعامل مع مشاعرك وتقدير ذاتك، بغض النظر عن رأي زوجك فيكِ. كذلك حاولي إيجاد أنشطة أو هوايات تساعدك على الشعور بالسعادة والرضا عن نفسك .لا توقفي التواصل معه ولكن لا تتنازلي عن احتياجاتك الشخصية.
كذلك هناك العناية بالنفس والتركيز على ما يجعلك تشعرين بالراحة والسعادة لزيادة تقديرك لذاتك وثقتك بنفسك. الاعتناء بصحتك العقلية والعاطفية هو جزء من الاعتناء بأطفالك أيضاً، وخلق بيئة صحية لك ولهم يعتمد على سعادتك وراحتك النفسية.
وفقك الله.