وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: سحر بدم حيض م98
أجبني أرجوك
يا دكتور سؤال بدور في بالي جداا هل العصبية والضغط النفسي يسببان سرطان خصوصا سرطان الثدي؟
لأنني بصراحة أعاني من ضغط العمل مع التلاميذ وأعاني من ضغوطات مع الزوج المحتمل لأنه أحس أنه يتعامل ببرود معي أي يقول إنه سيتصل أو سنخرج المكان الفلاني فلا يتصل ولا نخرج ويسبق العمل مثلا، إضافة إلى أنه أنا أي تصرف منه أتعصب بسرعة وأفكر في الفراق
عندما أصاب بالعصبية والضغط أحس مباشرة بألم وحرقة وًشد في الثدي (اليمين، نفس الثدي الذي قمت فيه بخزعة للكتلة وأزلت منه الزائدة الجلدية)
- في شهر ستة إن شاء الله عندي موعد مع طبيبة النساء من أجل المتابعة السنوية للثديين، وأحس أنه في هذه الزيارة سيكون قد تحولت الكتلة، المشخصة على أساس فيبروم، تحولت لشيء خبيث بسبب العصبية والضغوطات أو ممكن تكون ظهرت كتلة سرطانية
- لهذا صرت أفكر في أن أقطع علاقتي مع هذا الشخص لأن تصرفاته رغم أنها تكون بقصد أو بدون قصد تزعجني وأتعصب وبعدها يأتي حرقان الثدي والتفكير في السرطان …
- أظن أنه مقدر عليَّ أن أعيش وحدي في هذه الحياة مع هذه الأفكار والمخاوف الدائمة!
- من جهة أخرى أفكر في أن أحافظ على هذه العلاقة معه وبدل الفراق أتعلم كيف أتحكم في عصبيتي وتوتري، ولكن ماذا لو كانت علاقة سامة؟؟؟
- كيف أعرف هل أنا في علاقة سامة أم لا؟
-هو شخص محترم ولكن أراه غير مبالي بالهدايا، يسبق العمل كثيراا علي، لاحظت فيه عيب أنه يتبع النساء والفتيات ببصره ولكن ألاحظ أنه يدقق في كل الناس في الشارع حتى النساء المسنين والرجال، قال إنها عادة فيه ويقسم أنه لا يراهم بنظرة إعجاب ولكن أنا لا أتقبلها…
ماذا أفعل أرجوك؟
وفي نفس الوقت أراه أنه يحبني، لا يرغب في أن يراني قلقة ولكن ما هذا التناقض في تصرفاته؟؟؟
15/1/2026

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "Saana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
موضوع دور الضغوط العصبية في عِليَّة سرطان الثدي رددت عليه في المتابعتين السابقتين ولا داعي لتكراره، لكن الأهم هو ما تبينه سطور إفادتك هنا فأنت عصبية في كل موقف ويبدو مع الجميع (في العمل، مع التلاميذ، ومع الزوج المحتمل "وكنا سابقا عرفنا أنه مع الوالدة والخالة… إلخ") وهذا يعني أن ضرورة تلقيك علاجا نفسانيا تعلو الآن على كل ضرورة مع الأسف!!
أخشى أن أسلوب تفكيرك الحالي سيفسد عليك حياتك وعلاقاتك وربما حياة أطفالٍ لم يولدوا بعد، لذلك حان وقت الحصول على التشخيص الكامل لحالتك والبدء في تلقي العلاج.
أنصحك بأن تقللي من اعتراضاتك على تصرفاته ومن مرات التعبير عن غضبك منه فهو كما وصلنا شخص خلق محترم يحبك ويريد الحلال… أنا أخاف منك على علاقتكما أكثر مما أخاف منه!! وأسأل الله أن يتم لكما بالخير، لكن في نفس الوقت أنبهك إلى أنه لو حدث ما فرَّق بينك وبين خطيبك الحالي فإنني أنصحك بألا تدخلي في أي علاقات اختيارية قبل أن تكملي علاجك النفساني.
أما بالنسبة العلاقات السامة، يمكنني أن أقول إن هناك عدة علامات قد تدل على أن العلاقة سامة، مثل التحكم، الإذلال، عدم الاحترام، وعدم التقدير، فأما التحكم والإذلال فسلوكان واضحان ونادرا ما يختلف الناس على تقييمهما وأما علامات الاحترام والتقدير من الخاطب لخطيبته فربما تجدين اختلافات من مجتمع لآخر ومن ثقافة لأخرى بل ومن خطيبين لخطيبين آخرين… وبالتالي يجب أن تكوني أكثر مرونة واستعدادا لتصديقه بدلا من النكد المبكر الذي تحدثينه الآن بينكما.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.