الوسواس القهري
كنت جالس أنا وأصحابي وبنحكي عادي فتكلمت إن الحلاق فلان بيعمل فلوس حلوة أيام العيد بعدها بكام ساعة سمعنا خبر وفاته بعدها صاحبي قال لي أنت حسدته بهزار ومن يومها وأنا في كابوس حرفيا مش عارف أعمل إيه وبقيت كل ما أحد أعرفه يتوفى يجيء لي تفكير أنت الذي حسدته
وطبعا كل ذا قلب معي بوسواس النوم فبقى النوم عقدة بخاف منامش وأحاول أنام وأتوتر لو معرفتش فمن كام يوم صاحبي في الشغل كان بيتكلم وجاب سيرة النوم فأنا طبعا كل ما أحد يجيب سيرة النوم قدامي يجيء لي فكرة إني الناس أهيه بتنام بسهولة المشكلة في المهم بعدها بأسبوع صاحبي ذا توفي في حادث فبيجيء لي نفس التفكير دلوقتي أني حسدته لما أتكلم على النوم
ملحوظة كان عندي وسواس الموت، وسواس الخوف من المرض قبل كدا من وأنا صغير وسواس نظافة
هل أنا حاسد ولا ذا وسواس
16/1/2026

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل"يوسف مصطفى" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لست حاسدا ولا يمكن أن تكون لماذا لأنك موسوس ومنذ الصغر وسوست بالنظافة ثم وسواس الموت، ووسواس الخوف من المرض.... والآن وسواس الحسد أو وسواس أنك تحسد الناس.
كل ما حدث أن الوسواس اللعين استغل فرصة مصادفة حدثت وتعليقا عابثا من صديق ليوقعك في فخ الذنب والسوء فخوفا من أن تكون حاسدا تضطراب حياتك وتبقى تلاحظ وتراقب وتصبح معرضا لإساءة تفسير الأحداث.... ثم نتيجة لذلك يحدث الأرق الثانوي للوسوسة وتقع بسهولة في فخ أنك حسدت زميلك لأنه ينام بسهولة!!
كل ما تعاني منه إذن هو وسواس قهري وهذا يحتاج منك أن تتوجه إلى طبيب نفساني لاستكمال التشخيص والاتفاق على العلاج ولا يكفي التواصل مع المواقع الإليكترونية لحل المشكلة.
اقرأ على مجانين:
وسواس الحسد: الحالات النفسية والعائلية
وسواس الحسد: بلغ مني الوسواس ما بلغ
وسواس كفري وسواس الحسد المشألة!
وسواس الحسد والعين: هل أنا قاتل؟
وسواس الحسد وسواس الكفر و.ذ.ت.ق
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.