الخائف أن يكون شاذا: ذكرى العادة الشرجية! م2
السلام عليكم
أشرب مضاد الاكتئاب إسيتالوبرام 10 منذ 4 أشهر وقد أصبحت إنسانا جديدا وذهبت الوساوس ونوبات الهلع والحمد الله
سؤالي هو هل يمكنني أن أكمل حياتي بدواء لأن حياتي مستقرة نوعا ما ولا أريد أن أنتكس
مع العلم الطبيب أعطاني treatment لمدة ستة أشهر فقط
23/1/2026

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل"Zakaria" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أسعدنا كثيرا أنك اتجهت الاتجاه الصحيح صوب أقرب طبيب نفساني واستعملت العلاج بانتظام وتحسنت حالتك جدا، كل هذا جميل يا "Zakaria" والحمد لله عز وجل.
إلا أن خبرتنا في علاج الحالات المتشابهة تؤكد أن حالات قليلة جدا هي التي يكفيها تناول العلاج لمدة ستة أشهر فلا تنتكس بعد إيقاف العقار، وينطبق هذا على أعراض كل من الوسواس والهلع، بعض الذين لا يريدون الاستمرار طويلا على العقاقير النفسية يلجؤون إلى العلاج السلوكي المعرفي الذي يمكنهم بعد استكماله بنجاح أن يقللوا من اعتمادهم على العقاقير وبعضهم يستطيع إيقافها.
أنت لم تتلق أي نوع من العلاج غير الم.ا.س.ا وقد أعطينا لك في ردنا السابق ما يوضح أن العلاج بالعقاقير فقط غير كاف لمنع الانتكاس بعد التوقف عن تناولها..... المطلوب إذن هو البحث عن معالج سلوكي معرفي متخصص في حالات القلق والوسواس القهري.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.