وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: سحر بدم حيض م100
الأرق مشكل جديد في حياتي
يا دكتور، إنني أصبحت أعاني من الأرق لم أعاني من الأرق أبدا في حياتي ولكن بدأ من يوم السبت الماضي حيت كنت منغمسة في مكالمة هاتفية إلى حدود الثالثة صباحا-مع العلم أنني كم مرة سهرت في اتصالات هاتفية حتى وقت متأخر وبعدها نمت بسهولة
هذيك الليلة ظلينا نحكي إلى حدود الثالثة صباحا وبعدها وأنا لم أنَم هذيك الليلة ومن هناك صارت الليالي بعدها كلها لا أنام وفقط أغمض عيني وأبقى أنتظر النوم!
الليلة التي بعد الاتصال وقع لي موقف مؤلم مع أحد الأشخاص في حياتي الذي نعتني بجميع الكلمات المؤذية من مريضة نفسية، حمقاء، لست طبيعية، عندك صدمات نفسية في الطفولة، مكتئبة، مريضة…. وهذا آلمني كثيرااا
أريد أن أسترجع رغبتي وقوتي في النوم فأنا أتعب هكذا ولا أريد تناول الأدوية المنومة_ مع العلم الليلة هي الليلة السادسة وأحسست بألم في القلب وثقل في الذراع يمتد من الكتف فخفت جدا أن يكون القلب تأثر بسبب قلة النوم ولكن عندما ضغطت على كتفي، ذراعي، صدري يزداد الألم فظننت أن الألم عضلي والله أعلم
انصحني يا دكتور ما الحل؟
فصرت أضع رأسي على الوسادة وأنا أعلم أنني لن أقدر على النوم، كما أنه النوم في الزوال أو القيلولة أصبح مستحيلا... ماذا أفعل لأنام؟
هل سيؤثر الأرق على القلب والدماغ؟
ما العلاج؟
إنني في عطلة لعدة أيام أو أكثر في منزل أهلي وسأبدأ العمل بعد أيام قليلة هل ممكن أن أكون تعرضت للعين أو الحسد من أحد الجيران والأقارب ففقدت القدرة على النوم؟ أم أنه تم عمل سحر لي؟
مع العلم أفكر كثيرا في علاقتي مع الخطيب المحتمل الذي كل مرة يعطيني موعد مختلف ليتقدم لخطبتي وتجاهله المستمر لي وأعاتب نفسي عن حبي له وأنني كسرت حدودي معه، خصوصا مؤخرا كنا على خصام فلما تصالحنا مباشرة طلب بعدها السفر والنوم مع بعض
عدة مرات أذهب عنده لمنزله ويكون تقارب جسدي ولكن في حدود فلما أفكر أنه ممكن يكون فقط يستغلني بدافع الزواج أجن وأفكر في عدة أمور، ألوم نفسي كثيرا لأنني سمحت له أن يلمسني أتحدت معه والآن الساعة السابعة صباحااا ولم أنم أبدا
ألا ترى يا دكتور أنني لا أفرح أبدا في حياتي، فرحتي لا تكتمل دائما
أريد فقط أن أنام الآن لا أريد أي فرحة أو زواج لا أستحق الفرحة
13/2/2026

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "Saana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بالنسبة للنوم ستنامين لا شك لدي واطمئني يا "Saana" فلن يؤثر الأرق على القلب والدماغ؟ ليست المشكلة الحقيقية في شيء من هذا ولا في أغلب ما تحدثت بشأنه معنا من قبل!! لا السحر ولا العين ولا الحسد ولا الدعاء ولا السرطان..... إلخ. المشكلة الحقيقية -والمؤكدة-الآن هي أن عليك التوقف تماما عن الدخول في علاقات سواءً بغرض الزواج أو غيره لأن لديك خللا واضحا في مناجزة العلاقات وفي حدود الذات وفي العواطف البيْشخصية وهذا يعني أن المصائب ستتراكم فوق رأسك إن لم تسمعي الكلام..... بوضوح واختصار أنت على مشارف النصف الثاني من العقْد الثالث من عمرك لكنك غير مؤهلة للدخول في علاقات آمنة...... ولا أهلا لتحفظي نفسك وتكبحي جموحها...... فكفى كفى!!
عليك بالتوجه من فورك لمن يقدمون خدمات التشخيص والعلاج النفساني وإياك والدخول في علاقات أو حتى الجلوس مع خاطب حتى تحصلي على العلاج... ألا هل بلغ مجانين اللهم فاشهد!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.