مساء الخير
أعرف هذا الشاب منذ مدة طويلة، وهو ليس من النوع الذي يُظهر مشاعره أو يكون رومانسيًا. أشعر دائمًا أنه يتجنب أي شيء له علاقة بالعاطفة، وهذا ما جعلني أشعر بأنني لست مرغوبة أو جذابة في عينيه.
الآن أشعر بأننا أصبحنا بعيدين، رغم أننا كنا نتحدث طوال الوقت. ولا يبدو أنه منزعج من قلة تواصلنا. أشعر بأنه أصبح باردًا، ومؤخرًا بدأت ألمس برودًا في مشاعره. تحدثت معه مرارًا وتكرارًا عن أهمية إظهار العاطفة بالنسبة لي، لكنه لا يتغير.
بصراحة، يقوم ببعض التصرفات اللطيفة، لكنها قليلة جدًا - مجرد الحد الأدنى - وقد أخبرني الكثيرون بذلك أيضًا. وهو مقتنع بأنه لا يكتفي بالحد الأدنى وأن ما يفعله كافٍ.
بدأت أشعر أنني أبحث عن الاهتمام والرعاية اللذين لا أحصل عليهما منه في أشعر بالضيق منه ومن نفسي، أشعر بالحزن لأجله ولأجل نفسي.
حتى عندما يقول لي كلامًا لطيفًا الآن، لا أشعر به ولا أشعر بالسعادة. أشعر وكأنه بعيد عني. حتى أنه لا يقول "أحبك"، وبالنسبة لي، هذه الكلمات مهمة.
إنه شخص طيب، ولن أنكر ذلك أبدًا. لكن أحيانًا، لا يقتصر الحب على مجرد التواجد في حياة بعضنا البعض، بل يتعلق أيضًا بالتوافق. يؤلمني الأمر لأنه يحبني بطريقته الخاصة، وليس بالطريقة التي يتوق إليها قلبي.
حبه حقيقي، لكنه لا يفهم مشاعري، وهذا يجعلني أشعر بالوحدة حتى عندما أكون معه.
أشعر بالضياع ولا أعرف ماذا أفعل.
21/2/2026

رد المستشار
صديقتي
عليك أولا تحديد ما تريدينه من تعبير عن الحب من الآخر والسبب أو الغرض مما تريدينه... مثلاً إن كنت تريدين أن يقول كلمة أحبك لكي تشعري بقيمتك عموما فهذا شيء... ولكن إذا كان لكي يؤكد قيمتك عنده فهذا جيد ومعقول ومطلوب.
هناك أناس لا يحبون التعبير عن المشاعر بالكلام ولكن إن كان هذا ضرورياً بالنسبة لك فهذا الشخص، بالرغم من طيبته ومحبته، ليس مناسبا على المدى الطويل... إن كنت تشعرين بالغربة وأنت معه فهو ليس مناسباً والعلاقة ينقصها الشغل... الحب يتطلب معرفة واهتماما واحتراما ومسؤولية... وهذه الأربع تظهر في التزام وحميمية (ليست الجنس فقط) وشغل... التحدث طوال الوقت لا يصنع الحب... قد يصنع شيئا من الحميمية ولكنها وحدها لا تكفي.
إن كان لا ينزعج من قلة التواصل ويبدو بارداً في المشاعر وبخيل فيها فهو شخص غير مناسب لك ولا جدوى من تسول العواطف منه... الأمر سوف يبقى هكذا أو أسوأ بعد الزواج.
أنصحك بقطع هذه العلاقة وتهيئة نفسك لعلاقة أفضل... لا تستمري لمجرد أنك تخافين ألا تجدي ما يناسبك أكثر وكأنك متمسكة بحذاء ضيق ومؤلم لأنك تخافين ألا تجدي ما هو على مقاسك ومزاجك.. المشي حافية أفضل من الحذاء الضيق المؤلم
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب