وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: سحر بدم حيض م101
دعاء بكامل رغبتي وليس وسواس هل يستجاب
اليوم هو يوم الجمعة
كنت أتحدث مع الخطيب أو الزوج المحتمل فدخلنا في نقاش حاد وبعدها اتصل هو وأجبت وكنت أريد تكملة النقاش وهو رفض (فقلت: إذا لم تتحدث معي الآن والله سيكون آخر اتصال بيننا ولن أتحدث معك نهائيا وإذا تحدثت يا رب أعطني العذاب)
وهو لم يقطع وكنت أنا أتحدث وهو فقط يجيب بنعم على سؤال ما أو يتركني أتحدث ويرفض الحديث (يقول: اتركيني الآن أنا مع أصحابي في السيارة عندما أكون وحدي نتحدث)
دعيت مرة أخرى وقلت إذا لم نتحدث يا رب أصاب بالعمى دعيت ثلاث مرات وهو فصل الخط في وجهي
هذا الشيء وقع اليوم أي الجمعة قبل أذان العشاء أظن بدقائق وسمعت أن الدعاء في هذه الوقت مستجاب، وأنا خائفة إذا اتصل بي مرة أخرى وأجبته خائفة أن الله يفقدني بصري ويعطيني العذاب والمشقة والأمراض والمصائب في حياتي بسبب الأدعية التي دعوت بها الآن
أنا يا دكتور أريد عدة أشياء
أنا أريد أن أرتاح أشياء بسيطة جدا أن أضع صورتي بروفايل أن أحكي مع من أريد أن أتناول ما أريده ولكن أتذكر أدعية سابقةً دعوت بها فأتراجع وأخاف
هل الدعاء على النفس بالسوء إذا صادف ساعة استجابة يجاب؟؟
لا تقل لي إن الموسوس أو الوسواس لا يعني دعاء، لم أدعي في لحظة اشتد فيها وسواس دعوت بكامل إرادتي ولكن تنادمت وأريد أن أفعل الأشياء التي منعت نفسي منها
- هل إذا تحدث معه أو إذا اتصل وأجبته سيعذبني الله في الدنيا بسبب الدعاء الذي دعوت (يا رب إذا تكلمت معه مرة أخرى عذبني) أقصد بعذبني أي بالمرض والمصائب والأشياء السيئة
ماذا أفعل؟
28/3/2026

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "سناء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
وقت الدعاء المستجاب يوم الجمعة هو قبل أذان المغرب -وليس العشاء- هي آخر ساعة بعد العصر وقبل غروب الشمس، هذا أولا وثانيا الدعاء بالسوء على النفس مكروه ومنهي عنه صراحة في الحديث الشريف فقال النبي A018;: "لاَ تَدْعُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ وَلاَ تَدْعُوا عَلَى أَوْلاَدِكُمْ وَلاَ تَدْعُوا عَلَى أَمْوَالِكُمْ، لاَ تُوَافِقُوا مِنَ اللَّهِ سَاعَةً يُسْأَلُ فِيهَا عَطَاءٌ فَيَسْتَجِيبُ لَكُمْ". رواه مسلم في صحيحه.
رغم ذلك يقع كثيرون في هذا المكروه من السلوك في لحظات الغضب ولا يستجيب الله لهم ويكفيك الاستغفار يا "سناء" من ذنب مثل هذا الدعاء.
المطلوب هو أن تفعلي ما تودين فعله وقد كبرت وعرفت الصح والخطأ دون أن تخافي من دعائك ذاك فقط انتبهي لنفسك ولا تكرري السقطات!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.