السلام عليكم
أحييكم جميعاً..... لديّ بعض الأحلام الغريبة نوعاً ما.
أشعر برغبة في شريك أستطيع التحدث إليه متى شئت، شخص يستمع إليّ، ويفكر معي، ويتحمس لي...... ويشاركني قصصاً دون هدف محدد أحياناً.
لا أعرف إن كنت أتخيل أم لا، لكنني من أولئك الذين يرغبون في حب شخص ما ومنحه كل مشاعرهم، والعكس صحيح. أعرف كيف أعطي، وأستمتع حقاً بالحب، وأستمتع بوجود شخص داعم في حياتي.
أريد أن ألتقي بشخص يؤمن بأن شهر العسل يمكن أن يدوم، وأن هذه هي حياتنا طالما نحاول فهم بعضنا البعض ومواساة بعضنا.
أريد أن ألتقي بشخص لا يخبرني أنه تغير، لأن هذه هي الحياة، والحب قد يزول.
للأسف، جميع الرجال الذين ألتقيهم غير مهتمين حقاً. آخر شخص أحببته أخبرني أنه لا يستطيع مجاراة طاقتي، وكان يقلل من شأن كل ما أقوله وتفاصيله. لاحظتُ ذلك. أريد أن أعيش بسعادة وحرية، وأن أجد شخصًا غير خجول. وأتحدث إليه بحماس طفل صغير.
أريد شخصًا يُحب الحياة معي، ويرى الأمور من خلال عينيّ. لا شخصًا يُحاول أن يُحبطني...... شريكي السابق، أحببته كثيرًا، لكنه كان دائمًا يقول لي إنني أملك الأمل والطاقة، وأنني أعيش في عالم من الخيال، بينما هو مُنهك تمامًا...... حاولتُ فهم وجهة نظره، لكن الأمر كان مُرهقًا للغاية، لأنه كان يملّ حتى من أبسط تفاعل بشري، وكان مُثبطًا للهمم. أدركتُ أنه كان يسخر من سعادتي بالأشياء البسيطة.
أريد أن أُحب وأُحَب، وأن أشارك حياتي مع شخص ما، لكن ليس لإنجاب أطفال، على الأقل ليس الآن......
ورغم كل شيء، لديّ أمل أن ألتقي يومًا ما بالشخص الذي يُحب الحياة، ويجعلني أُحبها أيضًا.
4/5/2026

رد المستشار
كلام جميل.... إذن ما عليك إلا البحث عن هذا الشخص الذي ترسمين له الصورة الجميلة الذي تريدينها بمفهومك.... بمعنى أنك تبحثين عن حب، حسب تطلعاتك ومفهومك للحب....
الحياة ليس كما نريدها نحن.... ليس الحب بالصورة التي ترسمينها.... الحب هو العطاء.... الحب هو اللمسة الإنسانية بين الناس.... الحب أن تحب ما يحب الآخرون وإن اختلفت وجهات النظر.... الحب أسمى من الكلمات التي نرسمها.... الحب هو البذل لمن تحب بما يحب وفي حدود معينة.... الحب ليس مسطرة نقيس بها من نحب وإن استوفى المعايير التي تطلبينها سيكون هو من تريدين....
الحب ليس هكذا يا عزيزتي.... الحب هو أسمى مما تطلبين بمفهومك.... سوف تصطدمين مع الكل لأن مفهومك بعيد من منطق الحب الذي يراه الآخرون....
الحب مشاعر وإحساس وتفاعل وعطاء بين المحبين حتى مع وجود منغصات.... من جانبك وكما ورد في رسالتك هو وجهة نظر. أنت تبحثين عن شخص يؤمن مثلك بأن حياتكما شهر عسل دائم وأن يجاريك في كل تفاصيل الحياة التي ترسمينها له....
أخيرا ما أود أن أقوله لك.... انزلي قليلا من برجك العالي وغيري مفهومك عن الحب وستجدين من تحبين ويحبك....