أكره إحدى صديقاتي..!؟
بسم الله الرحمن الرحيم؛
كانت لي صديقة في المرحلة الثانوية ولما دخلنا الجامعة ونحن في المرحلة الثانية حصلت بيننا مشكلة وهي أن مجموعة من الفتيات أعجبن بي ولم أكن أعطيهن اهتماما قط ولكن صديقتي هذه كانت تكلمهن وتذهب إليهن وكن يأخذن أخباري منها وكنت دائما أقول لها ابتعدي عنهن ولكنها لم تكن تسمعني وكانوا يرسلونها علي بكلام معسول لأكلمهن ولم أكن أرضى حتى إنهن مثلن على صديقتي بأنهن معجبين بها أيضا ولم يكن كذلك ولكن حتى لا تبتعد عنهن جراء إلحاحي عليها بتركهن وصدقت صديقتي ذلك لأنها تريد القيام بذلك ونصحتها مرات عديدة ولكن دون فائدة
وأصبحت تقوم بأفعال لا تطاق كالتي يقوم بها المعجبين وابتعدت عنها حتى تحس أني زعلانة عليها، وأثناء ذلك ظهرت لي فتاة فتحت لي قلبها وأذنها فحكيت لها ما كان من صديقتي فقالت لي حاولي معها مرة أخرى ولا تيأسي وكانت دائما تحثني على عدم ترك صديقتي ولكن في النهاية تركت صديقتي لأني لم اعد استحمل حتى انه لم اعد أنام ليلا وتنتابني نوبات من عدم الإدراك واللاوعي فتركت صديقتي ولكن بقيت علاقتنا حسنة اكلمها واسلم عليها وليس في نفسي عليها شي وهي كذلك....
المشكلة في الفتاة التي كانت تنصحني أصبحت تجلس معي بحكم إني افترقت عن صديقتي فأعجبني فيها بعض الأمور وهي اتخذتني صديقة مباشرة ولم أعترض وبقينا كذلك لمدة فصل دراسي كامل ولكن بعد ذلك أصبحت اكرهها بتصرفاتها فهي تحب علم النفس بصورة كبيرة ودائما نتكلم فيه بحكم إني قارئة جيدة في كتب النفس ولكني ضقت ذرعا بكلامها وحركاتها أحسها كحركات المجانين والأكثر من ذلك أن صديقاتها قبلي كثر فتعاملهن مثلي وأنا أريد صديقتي أن تعاملني معاملة خاصة عن الغير ولكنها لا تريد ذلك وأنا ألان اكرهها بشدة حتى إني لم أعد أمشي معها وهي لا تعرف لماذا وأنا لا أحب أن اكلمها تماما...... فماذا افعل؟؟؟؟ وأين الخطأ؟؟؟؟؟ دلوني؟؟؟؟؟؟
طيف
07/05/2006

رد المستشار
مرحبا،
أنا أيضا ابحث معك عن الخطأ!! أن مجتمعات الخليج من المجتمعات الغامضة بعض الشيء خصوصا في الجانب الاجتماعي فمن يقرأ رسالتك يعتقد أن من يطاردونك مجموعه من الشباب ولكن ليس هذا بيت القصيد فالأغرب هو أنت ورد فعلك أنت أسألت نفسك ماذا تريدين في صديقتك؟ ولماذا تنفرين ممن يعجبون بيك هكذا وأنا هنا افرض انه إعجاب عادي.
حقا عجيب!! عزيزتي أن الصداقة شيء ثمين لا يدرك قيمته إلا من حرم منه، كما أن الصداقة تبني بالسنين وتزداد صلابة مع الأيام فلقب صديق أو صديقه لا نعطيه إلا مع من عشنا معهم سنوات ووثقنا بهم وفهمناهم وفهمونا جيدا ووجدنا منهم العون والثقة ورجاحة العقل وسعة الصدر وكل هذه الصفات لا نستطيع أن نلحظها في الشخص الذي سنتوسم فيه ملامح الصداقة بين يوم وليله أو حتى شهور فالأمر يتطلب ابعد من ذلك.
واعلمي أن الصداقة شراكه واخذ وعطاء فأنت عليك دور كما على من تريدين أن تكون صديقتك دور، يبدو انك متقلبة المزاج ولا تعلمين ماذا تريدين اسألي نفسك أولا وحاسبي نفسك جيدا لا داعي للتعالي أو الحكم على الأشخاص أو الأشياء من الخارج أو من بضع مواقف فأنت فتاة جامعية ناضجة لست بمراهقة، فقد ينتهي بك الحال ألا تجدي صديقة.
بضع دقائق وقفه مع النفس لن تضرك وكلمة أخيره لكي يسمعك الآخرون أنصتي لهم أولا، وغيري من طريقة تفكيرك ومعيارك للحكم فهذا لن يفيدك فقط في الحصول على صديقه بل سيفيدك في نواحي حياتك الاجتماعية كافه، هداك الله ووفقك لما يحبه ويرضاه وطالعي الروابط الآتية وما سوف تقوده من روابط أخرى ففيها أفادة أن شاء الله.
صديقتي لا تحبني ماذا أفعل؟
كيف أكسب الأصدقاء؟
صديقتي مزعجة: ماذا أفعل؟