الوسواس هتقتلني
في البداية كان لي قريب توفي وبعدها بقيت أشعر بأني هموت والتصقت بي الفكرة وبعدها نزلت اشتغلت وبقى يخف الخوف ولكن عند الجلوس في البيت أتعب تاني وتزيد الوساوس في الوضوء وبعد كدا في العقيدة، ورحت لدكتور نفسي وإداني علاج خطأ وعمل لي زي تشنجات أقلعت عنه وخفت آخذ أي علاج تاني ودلوقت بخاف من أني تحصل فضيحة أخلاقية مثلا لأحد أقاربي فمثلا شفت فضيحة لواحدة فبعدها أخاف أشوف صور مثلا على الإنترنت تكون فيها إحدى قريباتي في فضيحة مثلا.
ومؤخرا شفت فيديو أيضا ويقول لي الوسواس أني هلاقي حد قريب مني جدا فيه في فضيحة وانتابني خوف شديد ودلوقتي بفكر أن اللي شفته في الفيديو هو الشخص اللي قريب مني وأنه عمل كدا صح ودا تعبني نفسيا ومش قادر أخرج من التفكير في الموضوع دا، بالله عليكم ساعدوني أنا أتمنى الموت في كل لحظة بعد ما كنت بخاف منه ياريت لو في مشكلة شيبهة تم علاجها تقول لي وكيف أطلع من التفكير دا وحياة أولادكم تعبت والله مع العلم أن الشخص اللي قلت عليه أقرب الناس لي
يا ريت تردوا علي في الموقع هنا عشان إيميلي ضاع تخيلوا وسوسة في العقيدة ومع أقرب شخص لي هيعيش ليه بعد كدا
بارك الله فيكم.
27/10/2011

رد المستشار
الابن العزيز "تامر" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، يعتبر الموت وما يتعلق به أحد أهم محتويات الوساوس والقهور أي أحد أهم محتوى أعراض مريض الوسواس القهري مثلما المسائل الدينية والمخاوف المرضية... إلخ، والمشكلة الحقيقية تكمن فيما تضطر إلى فعله عندما يقع الخوف في نفسك فتكون بالأفعال التي تتحاشى فيها كل ما يمكن أن يتسبب في وقوع الحدث المخشي كمن يزيد الطين بلة بتأكيده لنفسه أن مخاوفه مبررة! فمثلا هناك من إذا جاءته فكرة أنه سيموت إذا صعد إلى الطابق الخامس على السلم فإنه يتحاشى ذلك الصعود وبالتالي يؤكد لنفسه أن مخاوفه صحيحة!
ما تعاني منه يا "تامر" ليس بدعا ولا شكلا غريبا من أشكال مرض الوسواس القهري... وأما ما حدث معك من تقلصات فهو أثر جانبي نادر لبعض عقاقير علاج الوسواس القهري ويمكن تلافيه باستخدام عقاقير أخرى غير التي تبدو حساسا لها يا ولدي..... بل حتى إن كنت لا تود استخدام العقاقير مرة أخرى فلا مشكلة لأن العقاقير العلاجية ليست ضرورية في حالات الوسواس القهري –كما يشيع ذكره بين الأطباء النفسانيين- إلا إذا كان المعالج لا يحسن استخدام العلاج المعرفي السلوكي أو لا يعطي له الوقت اللازم أو كان المريض غير مستعد للمعاناة من أجل العلاج أو لا يستطيع تحمل نفقات العلاج....
ليس هذا فقط بل إن كثيرين من أصحاب الحالات المشابهة تماما لحالتك قد تم علاجهم يا تامر ولم نستخدم العقاقير في حوالي 55% منهم وهم الآن تحرروا من مخاوفهم ولا يتحاشون شيئا بل يعيشون بصدور مفتوحة ورؤوس مرفوعة.... عليك أن تسارع بطلب العلاج لأنك تبدو مكتئبا أو على مشارف الاكتئاب.
اقرأ على مجانين:
فرح ورد الفعل: تشاؤم ووسوسة الموت
الخائفة من الموت، وسواس قهري
ملك في انتظار الموت
الوسواس والاكتئاب إلى متى؟؟
الوسواس القهري والاكتئاب مشاركة1
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين